Close ad

بروتوكول تعاون بين "جمعية الصداقة الصربية - المصرية" و"جمعية الثقافة والفنون" | صور

15-5-2019 | 10:43
بروتوكول تعاون بين جمعية الصداقة الصربية  المصرية وجمعية الثقافة والفنون | صورجانب من توقيع بروتوكول التعاون
سمر نصر

شهد سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين رابطة الصداقة الصربية المصرية وجمعية الثقافة والفنون والتعاون الدولي الصربية "أدليجات" التي تضم متحفاً للكتب النادرة ومكتبة بها أكثر من مليون كتاب من معظم دول العالم. وثمن "الجويلي" رغبة جمعية متحف الكتاب بتخصيص جناح كامل للمطبوعات المصرية وتلك التي عن مصر، ومبادرتها لإقامة جناح يضم الكتب عن مصر التى يمتلكها المتحف بجوار جناح مصر كضيف شرف بالدورة القادمة لمعرض بلجراد الدولي للكتاب في أكتوبر المقبل.

موضوعات مقترحة

ودعا سفير مصر لدى صربيا الناشرين المصريين للاستفادة من ذلك البروتوكول في إطار التحضير لمشاركة مصر كضيف شرف في معرض الكتاب مبرزا أنه ستكون هناك فرصة لهم لعرض مطبوعاتهم في جناح مخصص لهم بخاصة تلك التي باللغات الأجنبية، دعماً لجهود الهيئة العامة للكتاب في تنظيم الجناح الرسمي لمصر فى المعرض.

وعبر "فيكتور لازيتش" رئيس متحف الكتاب عن أمله في اقتناء أكبر جناح للمطبوعات المصرية في شرق وجنوب أوروبا وخص بالذكر أمله أن تضم موسوعة "وصف مصر"، داعياً الكتاب المصريين لزيارة جمعية "أدليجات" التي ترحب بضم مؤلفاتهم إلى مكتبة الجمعية، والعمل على ترجمة تلك الأعمال إلى اللغة الصربية بما يوسع من انتشارها في منطقة البلقان بأكملها. ومن جانبها أبرزت "أنيتا دجيرمانوفيتش" أن التعاون الثقافي سيكون محوراً رئيسياً لعمل الجمعية التي تم إحياؤها هذا العام بالتعاون مع السفارة.


بروتوكول تعاون بروتوكول تعاون

بروتوكول تعاون بروتوكول تعاون
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة