Close ad

بوتفليقة يطلب الصفح من الشعب الجزائري

3-4-2019 | 18:32
بوتفليقة يطلب الصفح من الشعب الجزائريعبد العزيز بوتفليقة
الألمانية

وجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المنتهية عهدته رسالة إلى الشعب الجزائري، اليوم الأربعاء، ذكر فيها بما قام به خلال الفترة التي قضاها في رئاسة الدولة، طالبا من الجزائريين والجزائريات "المسامحة والـمعذرة والصفح عن كل تقصير" ارتكبه في حقهم.

موضوعات مقترحة

وقال في رسالته: "أخواتي وإخواني الأعزاء، وأنا أغادر سدة الـمسئولية وجب علي ألا أنهي مساري الرئاسي من دون أن أوافيكم بكتابي الأخير هذا، وغايتي منه ألا أبرح الـمشهد السياسي الوطني على تناء بيننا يحرمني من التماس الصفح ممن قَصَّرت في حقهم من أبناء وطني وبناته، من حيث لا أدري رغم بالغ حرصي على أن أكون خادمًا لكل الجزائريين والجزائريات بلا تمييز أو استثناء.

وأضاف بوتفليقة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "الآن، وقد أنهيت عهدتي الرابعة، أغادر سدة الـمسئولية وأنا أستحضر ما تعاونا عليه، بإخلاص وتفان، فأضفنا لبنات إلى صرح وطننا وحققنا ما جعلنا نبلغ بعض ما كنا نتوق إليه من عزة وكرامة بفضل كل من ساعدني من بناته وأبنائه البررة.

وتابع بوتفليقة قائلا: "إن كوني أصبحت اليوم واحـــدا من عــــامة الـمــــواطنين لا يمنعني من حق الافتخار بإسهامي في دخول الجزائر في القرن الحادي والعشرين، وهي في حال أفضل من الذي كانت عليه من ذي قبل، ومن حق التنويه بما تحقق للشعب الجزائري الذي شرفني برئاسته، مدة عشرين سنة، من تقدم مشهود في جميع الـمجالات.

واستطرد بوتفليقة قائلا: "أشكركم جميعا على أغلى ما غنمت من رئاستي لبلادنا من مشاعر الفخر والاعتزاز التي أنعمتم بها علي وكانت حافزي على خدمتكم في حال عافيتي وحتى في حال اعتلالي.

ومضى بوتفليقة قائلا: "أطلب منكم وأنا بشر غير منزه عن الخطأ، الـمسامحة والـمعذرة والصفح عن كل تقصير ارتكبته في حقكم بكلمة أو بفعل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة