Close ad

تونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعودي

22-2-2019 | 03:54
تونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديالقمة العربية
الألمانية

قال وزير الشئون المحلية في تونس، الخميس، إنه من المتوقع قدوم نحو ستة آلاف ضيف إلى تونس بمناسبة القمة العربية في مارس من بينهم حوالي ألف شخص يمثلون الوفد السعودي.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير مختار الهمامي خلال اجتماع تحضيري للقمة بمقر ولاية تونس العاصمة الخميس، إن تونس تترقب حضور ما بين خمسة وستة آلاف ضيف أعمال القمة العربية المرتقبة يوم 31 مارس، من بينهم ألف شخص يمثلون الوفد السعودي إلى جانب 21 وفدا رسميا يمثلون الدول العربية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الوزير قوله، إنه "من المهم أن يتم تكريس البعد الجمالي لتونس في مثل هذه المحطات المهمة، بما من شأنه ترك أثر إيجابي على الحركية السياحية لتونس والديناميكية الاقتصادية"، مشددا أيضا على النظافة والأمن والاستقرار.

وأضاف الوزير أن "هذا سيشجع على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين تونس والبلدان العربية بخصوص تعزيز الاستثمار، وبالتالي النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة".

وشمل الاجتماع التحضيري مقر الولاية والاستعدادات فيما يرتبط بحملات النظافة وتأمين شوارع العاصمة والمراقبة الصحية للمطاعم والبرامج الثقافية المرافقة للقمة.

وكانت تونس وجهت أول دعوة للمشاركة في القمة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز باعتباره الرئيس الحالي للقمة التي احتضنتها مدينة الظهران في أبريل الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: