Close ad

العاهل السعودي: فلسطين تبقى قضيتنا الأولى وندعو لحل سياسي في سوريا يضمن عودة اللاجئين

19-11-2018 | 13:43
العاهل السعودي فلسطين تبقى قضيتنا الأولى وندعو لحل سياسي في سوريا يضمن عودة اللاجئين الملك سلمان بن عبد العزيز

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز،اليوم ، إن المواطن السعودي هو المحرك الأساسي للتنمية في البلاد، وإن خطط التنمية في المملكة تسير بشكل متواز وتحقق أهدافها بمعدلات مرضية. وأضاف لدى افتتاح دورة الأعمال الجديدة لمجلس الشورى، نتمسك بالشريعة الإسلامية منهجا ونتبنى قيم الوسطية والتسامح والاعتدال.

موضوعات مقترحة

وأضاف، "سنستمر في التصدي للتطرف والإرهاب والعمل على التنمية في المنطقة. وتابع قائلا "وجهنا ولي العهد بالتركيز على تطوير القدرات البشرية وإعداد الجيل الجديد". وأكد على دعم المملكة التوصل لحل سياسي بشأن الأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ، ونؤكد مجددا دعم المملكة العربية السعودية جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن

وأضاف العاهل السعودي ندعو لحل سياسي في سوريا يضمن عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، مشيراً إلى أن نشاطات النظام الإيراني تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال العاهل السعودي: القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة، مشيرا إلى أن السعودية ستستمر في دورها القيادي في المنطقة وفي مكافحة الإرهاب. وأكد أن المملكة العربية السعودية تمر في تغير تنموي في مختلف القطاعات وفق رؤية 2030 وإنفاق حكومي غير مسبوق.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة