Close ad

مصر تشارك في مؤتمر "العنف ضد المرأة" بالبرتغال

10-10-2018 | 12:11
مصر تشارك في مؤتمر العنف ضد المرأة بالبرتغال الدكتورة مايا مرسي
سوزى الجنيدى

قالت السفيرة لورانس بايس، نائب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ​​المسئولة عن الشئون الاجتماعية والمدنية، إن المؤتمر الإقليمى الرابع الرفيع المستوى المعنى بتمكين المرأة والذى يبدأ أعماله اليوم ويستمر لمدة يومين فى العاصمة البرتغالية لشبونة، سيبحث عدة محاور، منها قضية التحرش والعنف ضد المرأة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن تلك القضية لها تأثيراتها السلبية على المشاركة الاقتصادية والسياسية للمرأة فى مجتمعاتها، مشيرا إلى وجود قوانين تحمى حقوق المراة إلى حد معقول ولكن تطبيق تلك القوانين أحيانا ما يكون صعبا خاصة فى الأماكن الفقيرة والريفية ونتيجة لسيطرة بعض العادات والتقاليد غير المؤيدة لحقوق المرأة.

وأضافت أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من 300 مشارك من بينهم وزراء، وصناع السياسات، ومنظمات دولية، فضلاً عن المجتمع المدنى والشخصيات المرموقة فى القطاع الخاص، سيناقشون أفضل السبل لدفع التغيير الإيجابى نحو المساواة بين الجنسين.

وأشارت إلى أنه يتم تنظيم دورة هذا العام فى إطار الذكرى السنوية العاشرة لـ"الاتحاد من أجل المتوسط" ، والتى تأتى فى وقت اعتمدت فيه 43 دولة من الاتحاد من أجل المتوسط إقراراً قوياً لاتخاذ تدابير ووضع سياسات تعزيز المساواة بين المرأة والرجل فى جميع مجالات المجتمع، موضحا أن المؤتمر سيكون فرصة لتقييم التقدم المحرز بعد مرور عام من انعقاد الاجتماع الوزارى الذى تم بالقاهرة نوفمبر الماضى وتبادل أفضل الخبرات والممارسات، وإطلاق مبادرات وشراكات إقليمية جديدة‪.

وتشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة علي رأس وفد مصر الرسمي والذى يضم كل من السفيرة منى عمر عضوة المجلس والسفيرة وفاء بسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية لتمثيل المرأة المصرية فى حضور مؤتمر نساء الاتحاد من أجل المتوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة