Close ad

أربعة قتلى في سقوط قذائف أطلقتها فصائل مسلحة على أحياء سكنية في حلب

3-8-2018 | 00:57
أربعة قتلى في سقوط قذائف أطلقتها فصائل مسلحة على أحياء سكنية في حلبسقوط قذيفة هاون
وكالة الأنباء الصينية

قتل أربعة أشخاص وأصيب ستة بجروح، أمس الخميس، جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها فصائل مسلحة على أحياء سكنية في مدينة حلب شمال سوريا، حسب مصادر عسكرية ورسمية.

موضوعات مقترحة

وقال مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" بدمشق، إن فصائل مسلحة تنتمي إلى هيئة تحرير الشام، جبهة النصرة سابقا، في غرب حلب أطلقت اليوم عدة قذائف هاون على أحياء سكنية في مدينة حلب.

وتابع أن القصف أسفر عن "استشهاد أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب وجود "إصابات خطرة".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن القذائف سقطت "على منطقة جمعية الزهراء السكنية على الأطراف الغربية للمدينة في حي حلب الجديدة".

وتابعت أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح، بالإضافة إلى أضرار مادية في عدد من المنازل والسيارات.

وردت وحدة من الجيش السوري على مصدر إطلاق القذائف عبر رمايات مدفعية مركزة، حسب الوكالة.

وفي السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إن قوات النظام قصفت أماكن تسيطر عليها الفصائل في حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب، فيما سقطت قذيفة على الأقل على حي شارع النيل بالقسم الغربي من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الجيش السوري.

وتنتشر في أطراف منطقة جمعية الزهراء السكنية، وقرى ريف حلب الجنوبي الغربي مجموعات مسلحة تتبع غالبيتها هيئة تحرير الشام.

ويفرض الجيش السوري سيطرته الكاملة على مدينة حلب منذ ديسمبر من العام 2016، بموجب اتفاق تم التوصل إليه برعاية روسية تركية قضى بإخراج المسلحين من أحياء حلب الشرقية باتجاه الشمال السوري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: