Close ad

"الجارديان": ليبيا لن تتمكن من استقبال لاجئين رغم زيادة الدعم الدولي

21-7-2018 | 11:19
الجارديان ليبيا لن تتمكن من استقبال لاجئين رغم زيادة الدعم الدوليلاجئون

نشرت صحيفة "الجارديان"، موضوعا لمحرر الشئون الدبلوماسية لديها باتريك وينتور، يتناول فيه ملف المهاجرين والتعاون بين السلطات الليبية والاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

موضوعات مقترحة

وعنون "وينتور"، للموضوع بشكل مباشر قائلا: "ليبيا ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز للاجئين على شواطئها"، وفقا لبى بى سى.

ويقول "وينتور"، إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج، أعلنت رفضها الخطة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي، وتقضي بإنشاء معسكرات لإيواء اللاجئين على السواحل اللليبية ودراسة طلباتهم الخاصة باللجوء في مختلف دول أوروبا قبل أن يسمح لهم بعبور المتوسط.

ويضيف أن حكومة السراج أعلنت رفض إنشاء مثل هذه المراكز على أراضيها، ورفضت فتح موانيها لهذا العمل، وأكدت أنها ربما ترفض أيضا استقبال اللاجئين الذين يتم إنقاذهم من الغرق في مياه المتوسط كما يجري حاليا.

ويشير إلى أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قرروا زيادة الدعم المخصص لتدريب حرس السواحل الليبي وذلك بنقل مركز التدريب التابع للاتحاد الأوروبي إلى الأراضي الليبية، وذلك رغم الاتهامات التي وجهت لحرس السواحل الليبي بإطلاق النار على فرق الإنقاذ التي تعمل في البحر المتوسط وهو الأمر الذي نفاه السراج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: