Close ad

أنور قرقاش: قضية الحكومة القطرية "جعجعة إعلامية"

28-6-2018 | 19:38
أنور قرقاش قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلاميةأنور قرقاش
إبراهيم جمال

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، إن المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية "بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها وفي استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحة دعمه بالأدلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير".

موضوعات مقترحة

وأضاف قرقاش عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "جاءت مرافعة الإمارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية وفندت المزاعم القطرية بالأرقام وبينت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".

وتابع قرقاش: "مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسئولية الإنسانية".

وأضاف قرقاش: "بالأدلة والأرقام، وضح الفريق القانوني للإمارات حرص الدولة على القطري في التعليم والتطبيب والتجارة والاستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى الى افتعال مظلومية إنسانية لا تتسق مع الواقع".

وأكد قرقاش أن: "القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تنسها مسئوليتها الإنسانية، والمرافعة اليوم بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام. كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها".

واختتم تغريداته قائلا: "اطلعت محكمة العدل الدولية على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم ومواطنين يتعالجون ورخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تسجل وتحويلات بنكية بمئات الملايين، الكذب حبله قصير والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصيرا".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة