Close ad

الطائرات التركية تعاود قصف مناطق في إقليم كردستان بالعراق

16-6-2018 | 02:09
الطائرات التركية تعاود قصف مناطق في إقليم كردستان بالعراقغارات جوية
الألمانية

عاودت الطائرات التركية مساء أمس الجمعة قصف مناطق في اقليم كردستان مستهدفة مقرات ومواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقتي جبال قنديل ومنطقة برادوست التابعتين لمحافظة اربيل350/كلم شمال بغداد.

موضوعات مقترحة

وقالت قائممقام قضاء راوندوز كويستان محمد، "في نحو الساعة الثامنة من مساء اليوم ( بالتوقيت المحلي) عاودت الطائرات التركية قصف مواقع قريبة من قرى سركلي وكلي باليان ومرتفعات زاركلي بشكل مكثف ما أثار الرعب في نفوس تلك القرى والمناطق دون وقوع إصابات بين المدنيين".

وأضافت: "ليست المرة الأولى التي تقوم الطائرات التركية بقصف تلك المناطق التي يشتبه في وجود مواقع لمسلحي حزب العمال فيها والواقعة في منطقة جبال قنديل حيث المقر الرئيسي لقيادة الحزب".

وأفاد مدير ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران، إحسان جلبي " أن "الطائرات الحربية التركية شنت غارات عنيفة على أعالي جبال خواكورك في المثلث الحدودي ومرتفعات شايان الحدودية مع كل من تركيا وإيران، دون إصابات حتى الآن".

يذكر أن الطائرات التركية تشن غارات شبه يومية علي مناطق تواجد مسلحي حزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان، فضلا عن توغل الجيش التركي داخل الأراضي العراقية في الإقليم.

وتصنف تركيا منظمة "حزب العمال الكردستاني" على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة