Close ad

بارزاني يستقبل نائب الرئيس العراقي ويناقش تطورات العملية السياسية مع رئيس ائتلاف القوى العراقية

31-5-2018 | 23:27
بارزاني يستقبل نائب الرئيس العراقي ويناقش تطورات العملية السياسية مع رئيس ائتلاف القوى العراقيةمسعود بارزاني مع نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي
محمود سعد دياب

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء اليوم، أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي ونائب رئيس الجمهورية والوفد مرافق له، وتبادلا الآراء ووجهات النظر بشأن المعادلات السياسية في مرحلة ما بعد انتخابات مجلس النواب العراقي واحتمالات تشكيل الحكومة الجديدة، وتقييم آخر المستجدات ومواقف القوى الفائزة تجاه مستقبل العراق.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان صادر عن مكتب بارزاني، إلى استقبال الزعيم الكردي أيضا رئيس ائتلاف "القوى العراقية" جمال الكربولي، والوفد المرافق، والذي يمثل الكتلة السنية الفائزة بـ 30 مقعدا فى الانتخابات التشريعية.

وأشار بارزاني إلى أهمية التفاوض بين جميع الأطراف دون استثناء لتشكيل حكومة وطنية تحوي الجميع وتحافظ على مقدرات الشعب وتسعى لخدمة أبناء الوطن.

وناقش الجانبان أهم القضايا التي تخص الجانب التحالفات الوطنية التي من شأنها الإسراع في تشكيل حكومة قوية تضم جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، وضمان وحدة البلاد وتطوير المنظومة الأمنية.

وعلق شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، بأن اللقاء بين الزعيم الكردي مسعود بارزاني، وقادة الأحزاب العراقية يتفق ونهج الديمقراطي الكردستاني في التواصل مع كافة الكتل والجهات التي تؤمن بالحقوق الدستورية للأكراد في دولة مؤسسات تقوم على التوافق والتوازن بين جميع مكوناتها.

وحول قرار برلمان العراق برفض أصوات بعض المناطق في إقليم كردستان، أشار ممثل الديمقراطي الكردستاني بأن حزبه يعتبر القرار سياسيا لبعض الجهات التي لم تحصل على الأصوات اللازمة، مؤكدا أن هذه المسألة من اختصاص المحكمة الاتحادية، مختتما "نحن مع المصلحة العليا للشعب العراقي بكل مكوناته والالتزام بالدستور".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة