Close ad

المبعوث الأممي يكشف عن رغبة أطراف الصراع اليمنية في الانخراط في الحوار

31-3-2018 | 15:03
المبعوث الأممي يكشف عن رغبة أطراف الصراع اليمنية في الانخراط في الحوارمارتن جريفيث
الألمانية

قال مارتن جريفيث، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، اليوم السبت، إن أطراف الصراع في البلاد أبدت رغبة شديدة في الوصول إلى حل للأزمة، والانخراط في الحوار.

موضوعات مقترحة

وأوضح - في حديث له خلال مؤتمر صحفي بصنعاء قبيل مغادرته: "لقد أنهيت زيارتي الأولى لصنعاء، بصفتي ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة، بعد أن قمت في وقت سابق بزيارة الرياض".

وأضاف: "قضيت جل وقتي فى الإصغاء والاستماع لممثلي الأحزاب والمعنيين في صنعاء، للوصول إلى الأمور المتعلقة بطموحات اليمنيين، وكذلك فيما يتعلق بإيقاف الحرب في اليمن".

ومضى بالقول: "أوضاع اليمن تستدعي منا العمل بمثابرة، للوصول إلى حل يفضي إلى إيقاف الحرب".

وحول نتائج زيارتيه صنعاء والرياض، أوضح المبعوث الأممي أن جميع من تحدث معهم، سواء بصنعاء أو في الرياض، أبدوا رغبة شديدة في الوصول إلى حل للنزاع والانخراط في الحوار.

وتابع: "ما سمعته منهم (أطراف النزاع) يعطيني المزيد من الأمل بأننا سنصل سويا لحل يمكن أن يجلب السلام لليمن".

وذكر المبعوث الأممي أنه سيزور، خلال الأسبوع المقبل، مدينة عدن، التي اتخذتها السلطات اليمنية عاصمة مؤقتة، ومدينة المكلا، شرق البلاد.

وأفاد بأنه سيعود مجددا في زيارة أخرى إلى العاصمة صنعاء خلال الشهر المقبل.

وتابع "جريفيث" بالقول: "من الصعب جدا قضاء الوقت في اليمن دون أن أقر بالكثير من الصعوبات التي جلبتها الحرب إلى هذه البلاد"، دون أن يتطرق إلى وجهته المقبلة خلال الأيام القادمة.

كان "جريفيث" قد وصل إلى صنعاء السبت الماضي، وعقد لقاءات عدة مع قيادات ومسئولين في جماعة الحوثي، وفي الحكومة المشكلة من الجماعة وحلفائها، بالإضافة إلى لقائه مسئولين في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق الراحل علي عبد الله صالح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة