Close ad

البشير يبحث مع بوتين تطوير العلاقات الثنائية للمستوى الإستراتيجي ويدعوه لزيارة الخرطوم

22-3-2018 | 19:51
البشير يبحث مع بوتين تطوير العلاقات الثنائية للمستوى الإستراتيجي ويدعوه لزيارة الخرطومفلاديمير بوتين - عمر حسن البشير
الألمانية

بحث الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ظهر اليوم الخميس ، في اتصال هاتفي من نظيره الروسي فلاديمير بوتين وسائل تطوير العلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي، ووجه له الدعوة لزيارة الخرطوم.

موضوعات مقترحة

وأكد بوتين، خلال الاتصال الهاتفي، استمرار بلاده في دعم السودان وزيادة الاستثمارات الروسية في السودان في مجالات الطاقة والنفط والغاز وتعدين الذهب، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وجدد الرئيس الروسي حرص بلاه علي تمكين السودان من الاستفادة من هذه الموارد الحيوية. ووافق الرئيس بوتن على جدوله ديون بلاده علي السودان.

من جانبه، قدم الرئيس البشير التهنئة للرئيس الروسي علي فوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد ثقة الشعب الروسي في قيادته، وشكره علي رغبتهم الصادقة في مساعدة السودان اقتصاديا وبناء شراكة إستراتيجية من أجل التنمية.

ووجه الرئيس البشير الدعوة للرئيس الروسي لزيارة السودان لبحث تعزيز وتطوير العلاقات وبناء شراكة إستراتيجية وقد قبل بوتن الدعوة.

من جهة أخري، قال حاتم حسن بخيت، وزير الدولة بالرئاسة السودانية مدير عام مكاتب الرئيس ، إن الرئيس البشير وجه جهات الاختصاص بالترتيب الجيد لزيارة الرئيس بوتين وإعداد مشروعات الاستثمار المشترك وفق رؤية لبناء علاقة إستراتيجية مع روسيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة