Close ad

عمرو موسى والسنيورة يلتقيان الرئيس الأذربيجاني على هامش مؤتمر دولي في باكو

20-3-2018 | 11:51
عمرو موسى والسنيورة يلتقيان الرئيس الأذربيجاني على هامش مؤتمر دولي في باكوعمرو موسى والسنيورة يلتقيان الرئيس الأذربيجاني
جمال أبوالدهب

عاد إلى القاهرة عمرو موسى ،الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق ،قادماً من العاصمة الأذربيجانية باكو وذلك بعد مشاركته في اجتماعات المركز الدولي لمعهد نظامي جنجافي للعلاقات الدولية الذي يضم موسى في مجلس إدارته بالإضافة إلى عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء ووزراء الخارجية السابقين.

موضوعات مقترحة

التقى موسى خلال الزيارة بالرئيس الأذربيچاني إلهامي علييف ضمن استقباله لأعضاء مجلس إدارة المركز الدولي حيث أثنى الرئيس علييف على الدور المهم الذي تلعبه المراكز الدولية حول العالم في تقريب وجهات النظر وخلق التفاهم بين الأفكار والشعوب.

شارك في الاجتماعات ،بحسب بيان للمكتب الاعلامي لعمرو موسي  ،عدد من الشخصيات الدولية منها الرئيس فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق والرئيس طاهر المصري رئيس الوزراء الأردني الأسبق والرئيس شوكت عزيز رئيس وزراء باكستان الأسبق بالاضافة لرؤساء ورؤساء وزراء صربيا والبلقان والإكوادور والنمسا ونيجيريا وبنين السابقين ووزراء خارجية سابقين من اليونان وعدد من الدول بالمشاركة مع ممثلين دبلوماسيين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروپي والأمم المتحدة.

ناقشت الجلسات المنحى الأمريكي الجديد في السياسة الدولية والتغيرات الحادثة بعد صعود الصين كلاعب فاعل في السياسات الإقليمية والدولية ودور روسيا في عدد من القضايا. ناقش الحاضرون أيضاً تطورات ووضع القضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط وكذلك مشاكل الشباب والمرأة في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: