الرئيس السيسي و«مارك روته» يتوافقان على أهمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لقطاع غزة | الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي | خبير اقتصادي: ملف اللاجئين أحد أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي الوضع بقطاع غزة وجهود مصر لوقف إطلاق النار | وزيرالاتصالات: لا بد من حوكمة البيانات وتوافر الكفاءات الرقمية لجذب الاستثمارات فى مجال الذكاء الاصطناعى | هالة السعيد: الدولة تحرص على تحفيز مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار | رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 | رئيس مركز المؤتمرات يبحث إقامة معرض مصري صيني بالقاهرة للتصدير لإفريقيا | آخرها الامتناع عن شراء الأسماك.. هل تنجح حملات المقاطعة في خفض الأسعار؟ | خلال حملة أمنية بدمياط.. ضبط أكثر من 20 كيلو مواد مخدرة وأسلحة نارية |
Close ad

أبو العينين في أكبر تجمع برلماني بالعالم: يجب اتخاذ التدابير العربية المشتركة لمنع تمويل الإرهاب | صور

11-2-2018 | 08:56
أبو العينين في أكبر تجمع برلماني بالعالم يجب اتخاذ التدابير العربية المشتركة لمنع تمويل الإرهاب | صورمحمد أبو العينين في اجتماع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية

طالب محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفى للبرلمان الأورومتوسطى، بتوحيد جهود الدول العربية، ضد كافة أشكال الإرهاب وفي مختلف بقاع العالم العربي، من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره والقضاء عليه نهائياً.

موضوعات مقترحة

وأكد ضرورة التصدي للأجندات المذهبية والطائفية والتدخل في شئون الدول العربية، ووضع حد لتجاوزات الدول الإقليمية رعاة الطائفية والإرهاب والتطرف في المنطقة العربية.

جانب من اجتماع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية

وطالب «أبو العينين»، فى تصريحات صحفية له على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الثالث لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أمس السبت، والذي يعد أكبر تجمع برلماني حيث يضم البرلمان الدولي والعربي والمتوسطي، بنشر مفاهيم الدين الإٍسلامي السمح بشأن التعارف والتسامح والحوار البناء بين مختلف الدول والأديان والثقافات، وحماية ونشر وترسيخ هذه المفاهيم والمحافظة عليها وتعزيزها لدى الأفراد والمجتمعات.

وأدان أبو العينين التدخل التركي في المنطقة العربية الذي يمس السيادة والشئون الداخلية لبعض الدول العربية كمصر. وطالب باتخاذ كافة التدابير العربية المشتركة لمنع تمويل العمليات الإرهابية أو الإرهابيين ووقف كل مصادر الإمدادات المادية والعسكرية أو تهديد أمن الدول الأخرى بأية وسيلة غير مشروعة.

وحث الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي على اتخاذ كافة التدابير العربية المشتركة لعدم استخدام أراضٍ أي من الدول العربية في إقامة منشآت أو معسكرات تدريب للمليشيات والتنظيمات الإرهابية، ومنع إيواء العناصر الإرهابية والمتطرفة أو توفير ملاذ آمن لهم أو السعي في تأييدهم في محفل إقليمي أو دولي.

جانب من اجتماع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية

وأوضح «أبوالعينين» أنه سيتم تخصيص جانب فى جلسات الاجتماع الثالث لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية للحديث عن مسألة السلام فى الشرق الأوسط وتطورات الوضع الحالى.

وأكد «أبو العينين» أنه عقد عددا من اللقاءات مع كل من رئيس البرلمان الدولي وسفير مصر بالمكسيك والأمين العام للجمعية البرلمانية الأورومتوسطية بجانب اجتماع مع الرئيس الشرفى للجمعية البرلمانية الأورومتوسطية لمناقشة الأوضاع الإقليمية وتطورات الوضع فى الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن رئيس البرلمان الأورومتوسطي أكد فى تصريحات له أن على إسرائيل احترام حدود ما قبل عام 1976 الخاصة بالقضية الفلسطينية. وأضاف أن رئيس البرلمان الأورومتوسطى أكد أيضا أهمية احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة، وأيضا ما استقر عليه القانون الدولي فيما يخص القضية الفلسطينية وأنه وفقا لرئيس البرلمان الأوروبى، من المناسب لحل القضية الفلسطينية اعتبار أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين والغربية عاصمة لإسرائيل.

وأوضح «أبوالعينين» أن «جابريالا كويفاس» رئيسة البرلمان الدولي أكدت له رفض أي حلول منفردة للقضية الفلسطينية وأنه على إسرائيل احترام القانون الدولي والمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة الصادرة بشأن القضية الفلسطينية.

من بين المشاركين في الاجتماع: أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجبريلا بارون، رئيس اتحاد البرلمان الدولي، وباولو آلي، رئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، وبيدرو روكي، الرئيس الحالي للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، ومرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: