Close ad

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية واسعة بإسناد مقاتلات التحالف ضد مسلحي الحوثيين في تعز

25-1-2018 | 17:28
الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية واسعة بإسناد مقاتلات التحالف ضد مسلحي الحوثيين في تعز الجيش اليمني
أ ف ب

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمنية الموالية للحكومة الشرعية ، اليوم الخميس ، إطلاق عملية عسكرية واسعة بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي على المحور الشمالي الغربي لمدينة تعز 275/ كيلومترا جنوب صنعاء.

موضوعات مقترحة

وقال العقيد عبد الباسط البحر نائب الناطق الرسمي لمحور تعز في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن العملية أطلقت بهدف السيطرة على شارع الستين وقطع طرق إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف البحر " أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً واسعاً على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في أسفل منطقة عصيفرة والزنوج وجبل الوعش بإسناد جوي من طيران التحالف العربي".

وأشار البحر إلى أن قوات الجيش الوطني سيطرت على عدد من المباني في الجهة الجنوبية الغربية في جبل الوعش الاستراتيجي المطل على شارعي الخمسين والستين، واستطاعت أيضاً تأمين وادي الزنوج بالكامل .

وأوضح البحر أن مقاتلات التحالف العربي دمرت دبابة للمليشيا الانقلابية في منطقة الربيعي، ودبابة أخرى في وادي مدرات بالإضافة إلى تدمير مخزن أسلحة خلف تلة القارع، واستهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيا في شارع الخمسين.

وأفاد البحر بأن العمليات العسكرية مستمرة وسط تقدم كبير لعناصر الجيش الوطني بقيادة قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وجميع قيادات الألوية العسكرية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: