Close ad

مقتل 25 شخصا وإصابة آخرين في انفجار بإدلب السورية

7-1-2018 | 23:55
مقتل  شخصا وإصابة آخرين في انفجار بإدلب السوريةانفجار
الألمانية

قتل 25 شخصا على الأقل في انفجار استهدف مقر جماعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في محافظة إدلب الواقعة في الجزء الشمالي الغربي لسورية مساء اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

وقال مصدر في الدفاع المدني، إن "انفجارا عنيفاً هز شارع الثلاثين، الذي يعد من أكثر شوارع المدينة ازدحاماً أمام أحد مقرات جماعة مسلحة تعرف باسم أجناد القوقاز، أسفر عن مقتل أكثر من 25 شخصا وعشرات الجرحى حالة بعضهم حرجة أغلبهم من النساء والأطفال نتيجة تضرر الأبنية السكنية القريبة من المقر ومازالت فرق الدفاع المدني والإطفاء تعمل على انتشال الجثث والجرحى وإخماد الحرائق".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، إن الانفجار وقع بالقرب من مقر جماعة أجناد القوقاز، وهي جماعة جهادية مرتبطة بجبهة فتح الشام، التي كانت تعرف سابقا بجبهة النصرة.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، إن مدنيين كانوا من بين القتلى ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى التي لايزال الكثير من المصابين تحت الأنقاض.

وأضاف المصدر: "لاتزال المعلومات متضاربة حول سبب الانفجار هل هي سيارة مفخخة أم قصف صاروخي استهدف مبنى يقطنه مقاتلون من آسيا الوسطى يطلق عليهم اسم أجناد القوقاز".

وفتح الشام هي واحدة من الجماعات الرئيسية التي تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية المستمرة منذ سبع سنوات بالبلاد.

وتقول روسيا الحليف الرئيسي للحكومة السورية، إنها حولت تركيزها لاقتلاع جذور فتح الشام بعدما ما وصفته بهزيمة تنظيم "داعش" في الدولة التي تمزقها الحرب.

ويبلغ عدد سكان إدلب ما يقدر بنحو مليوني شخص من بينهم أولئك النازحين من محافظات أخرى، ويقول ناشطون، إن أكثر من 70 ألف شخص قد فروا إلى المنطقة في الأشهر القليلة الماضية، جراء تزايد الضربات الجوية المتكررة من جانب القوات السورية والروسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة