Close ad

إسرائيل تطلق سراح نور التميمي المتهمة بضرب جنديين إسرائيليين بكفالة

5-1-2018 | 13:59
إسرائيل تطلق سراح نور التميمي المتهمة بضرب جنديين إسرائيليين بكفالةنور التميمي
أ ف ب

أطلقت إسرائيل، فجر الجمعة، سراح الفتاة نور التميمي (20 عاما)، المتهمة بالاعتداء على جنديين إسرائيليين مع قريبتها عهد التميمي (16 عامًا)، بكفالة، في قرية النبي صالح بالضفة الغربية، حسبما أفاد والدها لوكالة "فرانس برس".

موضوعات مقترحة

وقال ناجي التميمي: "أطلق سراح ابنتي فجر هذا اليوم، بعد أن قررت محكمة إسرائيلية ذلك لقاء كفالة مالية بلغت خمسة آلاف شيكل (1500 دولار)".

وأوضح أن عائلة التميمي وقعت أيضا على كفالة أخرى بقيمة عشرة آلاف شيكل (نحو ثلاثة آلاف دولار) ستدفع في حال لم تمثل نور التميمي أمام القضاء لمحاكمتها، بالإضافة إلى توقيع كفيل يحمل الهوية الإسرائيلية لم يحدد هويته.

وأوضح الوالد أن من شروط الإفراج "أن تتوجه نور كل يوم إلى أقرب مركز شرطة إسرائيلية، وتوقع على وجودها في المنطقة".

كان من المفترض أن يتم إطلاق سراح "نور" قبل يومين، بعد صدور قرار محكمة إسرائيلية بإطلاق سراحها، غير أن النيابة العسكرية استأنفت القرار، وأرجئ الإفراج عنها حتى صدور قرار من المحكمة مرة أخرى أمس الخميس.

وقال "ناجي"، وهو في طريقه مع ابنته إلى مركز شرطة إسرائيلي، غرب رام الله في الضفة الغربية: "أطلق سراح نور، لكنها ستعود إلى المحكمة".

وظهرت "نور" في شريط فيديو، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع عهد التميمي وهما تدفعان وتضربان جنديين إسرائيليين كانا في فناء منزل عائلة عهد، في أواخر ديسمبر الماضي.

جاء الحادث في خضم تحركات احتجاجية في الضفة الغربية، على خلفية قرار واشنطن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

واعتقل الجيش الإسرائيلي عهد التميمي عقب انتشار شريط الفيديو، وفي اليوم التالي اعتقل والدتها ناريمان ونور.

ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة إلى عهد التميمي، و6 تهم إلى والدتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة