Close ad

صحيفة بحرينية تنشر تفاصيل خطيرة بأقوال شاهدي "التخابر مع قطر"

4-1-2018 | 17:11
صحيفة بحرينية تنشر تفاصيل خطيرة بأقوال شاهدي التخابر مع قطرمحكمة
سبوتنيك

استمعت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمملكة البحرين، إلى شاهدي إثبات في قضية "المتهمين الثلاثة بالتخابر مع دولة قطر وهم: علي سلمان وحسن سلطان وعلي الأسود"، بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

موضوعات مقترحة

ونشرت وكالة سبوتنيك تقريرًا عن الصحيفة بقولها: إن الشاهد الأول "ذكر أن المتهمين كانوا يقومون بتوصيل معلومات غير صحيحة لقطر عن الجيش والحرس الوطني والداخلية وجهاز الأمن الوطني وتسلم المتهم علي الأسود مبالغ كبيرة من قطر بناء على توجيهات من علي سلمان".

ووفقا للصحيفة، أضاف الشاهد أن "لقاءات تمت بين علي سلمان ورئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة حمد بن ثامر، وسافر الأسود إلى كل من لبنان وقطر ليلتقي قيادات حزب الله وقيادات قطرية خلال أحداث 2011، بتكليف من علي سلمان للإبلاغ عن بعض المعلومات عن الشأن الداخلي والقيام بدور الوسيط بينه وبين حمد بن ثامر، وأشار إلى أن تلك الاتصالات استمرت خلال الفترة ما بين 2009- 2012".

وذكر الشاهد الثاني رئيس جمعية الوسط العربي الإسلامي عبدالله الحويحي أن علي سلمان أنهى اجتماعًا للجمعيات السياسية خلال الأزمة بالقول إنه سيطلب الحماية من الخارج وإيران، بحسب الصحيفة.

وقررت المحكمة تأجيل القضية، إلى جلسة 25 يناير الجاري، لتنفيذ قرار المحكمة المؤرخ في 25 ديسمبر من العام الماضي، الخاص بتكليف قاضٍ لسماع شاهدي إثبات تحت برنامج حماية الشهود، وعرض تسجيل المكالمة الهاتفية بين علي سلمان وحمد بن جاسم مع توفير الوسائل اللازمة لذلك، والاستعلام من الإدارة العامة للجنسية والجوازات بشأن مغادرة وقدوم المتهمين من وإلى مملكة البحرين خلال الفترة من 2009 إلى 2017، وفقا للصحيفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة