Close ad

"شدوا الرحال إلى فلسطين" مظاهرة لبنانية أمام سفارة أمريكا.. والأمن يفرقها بقنابل الغاز| فيديو

10-12-2017 | 11:19
شدوا الرحال إلى فلسطين مظاهرة لبنانية أمام سفارة أمريكا والأمن يفرقها بقنابل الغاز| فيديواشتباكات في محيط السفارة الأمريكية في لبنان

اندلعت مواجهات، صباح اليوم الأحد، بين محتجين لبنانيين وقوات الأمن في محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، واتخاذ خطوات نقل السفارة الأمريكية إليها،  حسبما ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية.

موضوعات مقترحة

وقد قطعت القوى الأمنية كل الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في عوكر، ووضعت الأسلاك الشائكة عند مفترق ضبية - عوكر، على بعد كيلو متر من السفارة.

وفرضت القوات، من جيش وقوى أمن داخلي وفرقة مكافحة الشغب، تدابير أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية، قبيل التظاهرة الاحتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس، التي نفذتها حركة "الناصريين المستقلين" - المرابطون والأحزاب والقوى والمنظمات الشبابية اليسارية والفصائل الفلسطينية، تحت شعار "شدوا الرحال إلى فلسطين".

كما استخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع فى إبعاد المتظاهرين عن الأسلاك الشائكة قرب السفارة، بينما عمد المتظاهرون إلى إحراق مسجّم يجسّد صورة ترامب، وحاول بعضهم اقتحام الأسلاك الشائكة والبوابة الحديدية، وسط حال من الاشتباك مع القوى الأمنية.


تظاهرات غاضبة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجاً على قرار ترامب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة