Close ad

عشراوي: الإجماع الدولي يجب أن يؤدي إلى إلغاء القرار الأمريكي حول القدس

9-12-2017 | 04:31
عشراوي الإجماع الدولي يجب أن يؤدي إلى إلغاء القرار الأمريكي حول القدسحنان عشراوي
أ ش أ

حيّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، جميع الدول التي عبرت عن موقف واضح لجانب الحق والشرعية الدولية والقانون الدولي ومتطلبات السلام، وثمنت رفضها للقرار الأمريكي باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء الجمعة، لبحث القرار الأمريكي.

موضوعات مقترحة

وقالت عشراوي ، في بيان لها الجمعة: "نثمن مواقف الدول الرافضة للقرار الأمريكي ونطالبها بالاعتراف فورا بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، والضغط على الولايات المتحدة للتراجع عن غيّها وضلالها، وإلغاء هذا القرار غير المسؤول والخطير الذي يهدد استقرار العالم أجمع وليس المنطقة فحسب، ويكرس منطق القوة والسيطرة والعنجهية ويتحدى القانون الدولي ومتطلبات العدالة ".

وأضافت "إن الولايات المتحدة الأمريكية انتقلت من كونها حليفة منحازة لإسرائيل إلى شريكة بالجريمة وبذلك فهي غير مؤهلة للعب دور في أية عملية سياسية، فالقرار الأمريكي أتى ليغير المعطيات الراهنة وأنهى مرحلة المفاوضات السابقة، والمطلوب الآن موقف دولي موحد لمساءلة إسرائيل ولجمها والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس".

وشددت على أهمية العمل على التعاون مع جميع مؤسسات الأمم المتحدة ومنظماتها والالتحاق بقوانينها ومعاهداتها واتفاقياتها ومواثيقها لحمايتنا وصون حقوقنا.

وطالبت عشراوي في نهاية بيانها مجلس الأمن بتحويل مواقف الدول الأعضاء إلى مشروع قرار لشجب الموقف الأمريكي واعتباره لاغيا وغير قانوني وليس له أي صلاحية أو تأثير، كما طالبت الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والتكتلات الدولية وجميع الدول المعنية بالأمن والسلام وسيادة القانون، اعتماد مواقف عملية وفاعلة تجاه القرار الأمريكي بشأن القدس والذي يشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة