Close ad

الحكومة الليبية المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

7-12-2017 | 10:04
الحكومة الليبية المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الحكومة الليبية
أ ش أ

أعربت الحكومة الليبية المؤقتة، عن إدانتها بأشد عبارات الإدانة والاستنكار لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، داعية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي «ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة ».

موضوعات مقترحة

وقال بيان رسمي صادر عن الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني ، إن ترامب «عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية»، منوها إلى أن «القدس تظل الأرض الطاهرة المقدسة عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين ولن يسمحوا بتدنيسها من قبل إسرائيل».

وأشارت الحكومة المؤقتة إلى أن القرار يعكس «سياسة التعنت والانغلاق على الآخر»، محذرة من «عواقبها الوخيمة على الأمريكيين أنفسهم قبل المنطقة».

وتوقع بيان الحكومة أن «يقوض هذا القرار كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي – الإسرائيلي ، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الطرفين».

ونبهت الحكومة إلى أن قرار ترامب «يأتي في الوقت الذي نحارب فيه قوى الإرهاب والتطرف الذي تولد في ظل الظروف التي ضمنتها مثل هذه القرارات التي تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة».

كان ترامب قد أعلن، أمس أن القدس هي عاصمة إسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس فورًا، فيما توالت ردود الفعل العربية والعالمية المنددة بالقرار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة