Close ad

وزير خارجية البحرين يدعو لتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي

30-10-2017 | 00:37
وزير خارجية البحرين يدعو لتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجيوزير خارجية البحرين
الألمانية

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن "الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس".

موضوعات مقترحة

وأكد الشيخ خالد بن أحمد عبر تغريداته أن البحرين لن تحضر قمة "وتجلس فيها مع قطر وهي التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم وتحضر القوات الأجنبية وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون".

وأضاف الوزير في تغريدة أخرى: "إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها".

وأشار إلى أن "عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها".

وأكد وزير الخارجية البحريني أن سياسة قطر المارقة هي التي أدت إلى مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بمقاطعة قطر، داعيا إياها إلى تغيير سياساتها.

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من أيار/مايو متهمة إياها بتمويل الإرهاب وإيواء الإرهابيين وهو ما تنفيه الدوحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: