Close ad

مصر تدعو إلى تعزيز التعاون العسكري والأمني العربي لتجفيف منابع الإرهاب

15-10-2017 | 14:33
مصر تدعو إلى تعزيز التعاون العسكري والأمني العربي لتجفيف منابع الإرهابالارهاب
العزب الطيب الطاهر

شددت مصر على ضرورة تعزيز فرص التعاون المشترك العسكري والأمني العربي لتجفيف منابع الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة وموجها ضد العرب والمسلمين وتشويه صورة الإسلام بصورة خاصة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها العميد أركان حرب أحمد فهمي، أمام الندوة الثالثة والخمسين، للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، والتي انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بعد أن تسلم رئاستها ممثلا لمصر من الجانب الليبى .

وينظم الندوة قطاع العربية لشئون الأمن القومي – إدارة الشئون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي بالجامعة تحت عنوان "الخداع العسكري".

ولفت العميد فهمي إلى الأهمية القصوى التى بات يحظى بها موضوع الخداع العسكري باعتباره من أهم عوامل إنجاح المعارك الحديثة، معربًا عن أمله في تبادل الخبرات بشكل مثمر في هذا المجال بين الدول العربية، وبشكل يسهم في تعزيز جهود القوات المسلحة.


ونبه إلى ضرورة العمل الجاد لتعزيز فرص التعاون المشترك بين القوات المسلحة للدول العربية، وكذلك الأجهزة الأمنية لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على الإرهاب الموجه لتدمير الدول العربية والمسلمين بصفة عامة وتشويه صورة الإسلام بصورة خاصة.

وأوضح أن هذا التعاون يأتي من خلال استمرار عقد الندوات لتحقيق التعارف والتدارس في كافة الموضوعات ومنها موضوع الدراسة محل هذه الندوة وهو الخداع العسكري.

ومن جهته، أكد السفير خليل بن إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي، أهمية الندوة التي تنبع من تعزيزها لفرص التعاون الجيوش العربية، نظرًا لأهمية توحيد المصطلحات في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: