Close ad

اعتصام في غزة احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية

14-9-2017 | 12:51
اعتصام في غزة احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصاديةالرئيس الفلسطيني محمود عباس
الألمانية

اعتصم عشرات العمال ورجال الأعمال في غزة اليوم الخميس، للدعوة إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنجاح الجهود المصرية لتحقيق ذلك.

موضوعات مقترحة

ونظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أمام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني في غزة، اعتصاما احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وشارك في الاعتصام عشرات العمال العاطلين عن العمل وهم يرفعون لافتات تطالب بتحقيق المصالحة الفلسطينية والعمل الفلسطيني المشترك لإنهاء الحصار.

وحث جمال جراد رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام، في كلمة اتحاد نقابات العمال خلال الاعتصام، الفصائل الفلسطينية على تحقيق الوحدة لـ"مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية والتكاتف في وجه الحصار".

وأكد جراد على ضرورة وضع هموم ومشاكل العمال الفلسطينيين على سلم أولويات الفصائل، مثمناً جهود القيادة المصرية في رعاية مباحثات تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أطلق رجال أعمال في غزة نداء لدعوة الفصائل الفلسطينية خاصة حركتي فتح وحماس لإنجاح الجهود المصرية في سبيل تحقيق المصالحة.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وليد الحصري خلال اعتصام لهذا الغرض، إن "استمرار الانقسام ينذر بتداعي النسيج الفلسطيني وتوقف عجلة الحياة وهي جريمة يتحمل مسئولياتها كل ساسة الوطن".

وأضاف الحصري "نطلق الآن نداء الاستغاثة الأخير ونرفع الصوت عاليًا بدعوة فتح وحماس لتحقيق المصالحة وإنهاء ملف الانقسام الأسود إلى الأبد".

وحث الحصري القيادة المصرية على الضغط على جميع الأطراف الفلسطينية لتحقيق المصالحة "لأنها تصب في مصلحة وإنقاذ القضية الفلسطينية".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن يوم أمس، أنه سيرسل وفدا إلى القاهرة لـ"استجلاء" الأفكار التي طرحت في القاهرة مؤخرًا لاستئناف جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وأصدرت حركة حماس، بيانًا خلال زيارة وفد رفيع من قيادتها إلى القاهرة، أكدت فيه استعداداها لعقد جلسات حوار مع فتح في القاهرة فورًا لإبرام اتفاق للمصالحة وتحديد آليات تنفيذه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة