Close ad

قطر تلجأ إلى "إرهابيين" لنفي تهمة الإرهاب!

27-8-2017 | 13:58
قطر تلجأ إلى إرهابيين لنفي تهمة الإرهابالحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب
سكاي نيوز عربية

كشفت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب، خلال اجتماعها في فيينا، أن قطر تحاول بشتى الوسائل تبرير جرائم تمويل الإرهاب التي ارتكبتها خلال العقود الماضية، لكنها تفشل في ذلك، نظرا لاستعانتها بمجموعة من الإرهابيين للدفاع عنها.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الحملة أمس، عمق التورط القطري في دعم الإرهابيين، وذكرت، على سبيل المثال، أن رئيس مؤسسة "كرامة" القطرية لحقوق الإنسان، إحدى المؤسسات التي تبذل جهودا فى الدفاع عن الدوحة، يرأسها مواطن قطري مدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية.

ومن المؤسسات الأخرى التي تحاول تبرير الممارسات القطرية، منظمة "إفدي" الدولية لحقوق الإنسان التي يرأسها عضو جماعة الإخوان، عبد المجيد مراري.

من جهة أخرى، بحثت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب، خلال اجتماعها، الأساليب القانونية لتحصيل حقوق من قتلوا بسبب الإرهاب الممول من قطر.

وعرضت الحملة، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، خلاصة تقرير بعثة دولية، مكونة من قانونيين وحقوقيين وأطباء ومتخصصين، زارت دول عدة، لرصد آثار تمويل الدوحة الإرهاب.

يذكر أن هذه الحملة دشنت بالعاصمة النمساوية، في نهاية يونيو، بمشاركة حقوقيين ونشطاء ومنظمات عربية ودولية، بهدف نشر ثقافة التنوع والتعدد والتسامح في مواجهة التطرف الذي ألهبته التوجهات القطرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة