Close ad

سوريا ترحب بالتحقيق في اتهامات استخدام الكيميائي وتتهم الغرب بمخالفة القانون الدولي

16-8-2017 | 22:53
سوريا ترحب بالتحقيق في اتهامات استخدام الكيميائي وتتهم الغرب بمخالفة القانون الدوليفيصل المقداد
أ ش أ

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن "سوريا ترحب بالتحقيق في الاتهامات الخاصة فيما يتعلق باستخدام السلاح الكيميائي في مناطق مختلفة من سوريا، وتأمل أن تكون النقاشات التي ستجرى في مجلس الأمن على مستوى من الدقة والشفافية وعدم الترويج لأهداف ومقاصد الإرهابيين في سوريا والذين استخدموا حادث خان شيخون لكي يبرروا للولايات المتحدة الاعتداء على سوريا".

موضوعات مقترحة

واتُهم المسئول السوري، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية، الغرب بأنهم يخالفون قانون حظر الأسلحة الكيميائية عبر دعمهم التنظيمات الإرهابية الموجودة على الأراضي السورية وتزويدهم للإرهابيين بالمواد السامة إلى جانب الأسلحة بكل صنوفها.

ودعا المقداد في تصريحاته اليوم الأربعاء، قيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للقيام بالتحقيق بموضوع تزويد الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وتركيا المنظمات الإرهابية الموجودة على الأراضي السورية بالمواد السامة المحظورة دوليًا.

وقال المسئول السوري إنه منذ بداية الأزمة على الأراضي السورية، بدأت تظهر في وسائل الإعلام بصورة متكررة أخبار عن استخدام السلاح الكيميائي في مناطق مختلفة وعادة ما تقوم الدول الغربية اعتمادًا على ادعاءات المجموعات الإرهابية باتهام الدولة السورية من دون أي أدلة.

وأضاف المسئول السوري أنه بناء على ما وصفها بالفبركات التي قام بها الإرهابيون بالادعاء أن الجيش العربي السوري نفذ هجومًا كيميائيًا على مدينة خان شيخون قامت الولايات المتحدة الأمريكية مباشرة بتوجيه ضربات صاروخية حتى قبل القيام بتحقيقات بخصوص هذا الموضوع.

وأضاف المسئول السوري أن الحكومة السورية قامت بإجراء التحقيقات ومن ضمنها استخدمت نتائج تحاليل منظمات أجنبية غير حكومية وبنتيجة التحقيقات تم الوقوف على حقيقة ما حصل في خان شيخون من البداية حتى النهاية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة