Close ad

السراج يتسلم رسميًا نسخة من مسودة مشروع الدستور الليبي

2-8-2017 | 20:20
 السراج يتسلم رسميًا نسخة من مسودة مشروع الدستور الليبيالسراج
أ ش أ

 تسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، نسخة مسودة مشروع الدستور الليبي من قبل وفد من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي ضم د. محمد التومي ود. البدري الشريف والأستاذ ضو المنصوري والأستاذ سالم كشلاف و د. رانيا الصيد .

موضوعات مقترحة


ورحب السراج بالوفد، مشيدًا بما بذله أعضاء الهيئة من جهود للتغلب على ما واجهوه من مصاعب وعراقيل في مرحلة تُعد مصيرية في التاريخ الليبي الحديث ، لينجزوا وثيقة ستكون القانون الأعلى للدولة إذا ما أقرها الشعب من خلال الاستفتاء.

ووفق ما نقل المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني ، فقد عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم لإعلان السراج ترحيب المجلس الرئاسي بمسودة الدستور فور صدورها ، فقد وقع التطرق إلى مراحل الإعداد التي واجهت مختنقات عديدة والى أن تم إنجاز المسودة بإجراءات صحيحة وبرؤية وطنية حقيقية ، مؤكدين أن ما أنجزوه هو مشروع سلام ومشروع استقرار للدولة الليبية روعي في إعداده التوافق بين مختلف المناطق والأطياف والفئات.

وأكد السراج ضرورة أن يتواصل أعضاء الهيئة التأسيسية مع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وفعاليات المجتمع المدني للتوضيح ، والعمل على إنجاز قانون الاستفتاء في أقرب وقت ممكن.

كما أكد السراج ثقته الكاملة في إدراك المواطنين جميعًا أهمية الدستور كقاعدة أساسية لبناء الدولة الديمقراطية المدنية ،وأن المجلس الرئاسي سيعمل بكل إمكاناته لإنجاح هذا الاستحقاق الهام والتاريخي .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة