Close ad

القيادي الفلسطيني محمد دحلان يصل إلى القاهرة لبحث آخر التطورات في غزة

23-6-2017 | 10:53
القيادي الفلسطيني محمد دحلان يصل إلى القاهرة لبحث آخر التطورات في غزةمحمد دحلان القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي
الألمانية

 وصل إلى القاهرة اليوم، محمد دحلان، القيادي الفلسطيني عضو المجلس التشريعي، قادما بطائرة خاصة من أبوظبي، في زيارة لمصر تستغرق يومين، يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة الأوضاع في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وصرحت مصادر مطلعة بأن "دحلان" سيلتقى، خلال زيارته، عددا من كبار المسئولين والشخصيات المصرية والفلسطينية، لاستعراض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة الأوضاع في قطاع غزة، على ضوء اللقاء الذى تم خلال يونيو الجاري بينه وبين وفد قيادة حركة "حماس"، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بحضور بعض المسئولين المصريين، والذى تناول ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني والقضايا المشتركة والملفات الخلافية، وإنجاز ملف المصالحة المجتمعية، وبحث إدارة ملف معبر رفح البرى.

كانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" قد عقدت، يوم الأحد الماضي، اجتماعا مطولا لها، برئاسة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مدينة رام الله، تضمن بحث ما أعلنه أعضاء فيها أنه "تقارب" حاصل بين حركة "حماس" الإسلامية والقيادي المفصول من "فتح" محمد دحلان.

وبهذا الصدد، قالت اللجنة إنها ترفض "بعض التحركات المشبوهة ومحاولات فرض الوصاية" على القضية الفلسطينية، والمس بالمحرمات الوطنية، وعلى رأسها استقلالية القرار الفلسطيني وصياغة النظام السياسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: