Close ad

تعطل خطوط كهرباء رئيسية في غزة إثر غارات إسرائيلية على القطاع

16-3-2017 | 10:50
تعطل خطوط كهرباء رئيسية في غزة إثر غارات إسرائيلية على القطاعصورة ارشيفية
الألمانية

أعلنت شركة توزيع كهرباء قطاع غزة اليوم الخميس عن تعطل أربعة خطوط رئيسية مغذية للكهرباء جراء شن طائرات إسرائيلية سلسلة غارات ليلية على القطاع.

وذكر مسئولون في الشركة أن الخطوط تضررت جزئيا ما أدى إلى تفاقم العجز الحاصل في كميات الكهرباء المتوفرة لسد احتياجات قطاع غزة والذي يزيد أصلا على 40 بالمئة .

وحسب المسئولين، فإن تعطل الخطوط الأربعة تسبب بفقدان قطاع غزة 24 ميجا وات من الكهرباء تمدها إسرائيل، و20 ميجا من خطوط محطة التوليد الوحيدة في القطاع.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن طائرات إسرائيلية شنت في ساعة مبكرة فجر اليوم ثلاث غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت موقعي تدريب يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الإسلامية وأرض خالية في وسط وشرق قطاع غزة.

وجاءت الغارات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على منطقة مفتوحة في النقب الغربي جنوب إسرائيل من دون وقوع إصابات جراء انفجارها.

موضوعات مقترحة


ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق القذيفة.

وتشهد حدود قطاع غزة توتراً متصاعدًا خلال الأيام الاخيرة ، ويقول فلسطينيون إن إسرائيل تستهدف بالقصف مناطق في قطاع غزة والصيادين بشكل شبه يومي، مما يتسبب في إلحاق أضرار بمراكبهم، إضافة إلى تضييق مساحة الصيد الخاصة بهم.

وأنهى اتفاق وقف إطلاق النار بين وفد من منظمة التحرير الفلسطينية يضم حماس في 26 أغسطس عام 2014 هجوما شنته إسرائيل في حينه على غزة استمر 50 يومًا وأسفر عن مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطينيًا وجرح ما يزيد على 10 آلاف آخرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: