Close ad

السراج: موكبي تعرض لإطلاق نار أمام القصور الرئاسية الخاضعة لسيطرة قوات الغويل

20-2-2017 | 22:29
السراج موكبي تعرض لإطلاق نار أمام القصور الرئاسية الخاضعة لسيطرة قوات الغويل فايز السراج
الألمانية

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، تعرض موكبه لإطلاق نار، أثناء مروره أمام القصور الرئاسية بطرابلس، التي تسيطر عليها قوات حكومة الإنقاذ، برئاسة خليفة الغويل.

وقال السراج في بيان له، "إن مجموعة خارجة عن القانون، حاولت التعرض لموكب السيارات الذي يقلنا، وعدد من مسئولي الدولة، أثناء مرورنا بمحيط القصور الرئاسية، وذلك خلال عودتنا من افتتاح المقر الجديد لجهاز المباحث العامة"، بحسب موقع "بوابة إفريقيا الأخبارية". وأشار السراج، إلى أنه لم يصب أي أحد إطلاق النار، مؤكدا، أن القوة الأمنية التابعة للمجلس الرئاسي تلاحق المجموعة التي أطلقت النار، وسيتم تقديم أفرادها للعدالة فور القبض عليهم.

ومن جهته، قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، إن رئيس المجلس عبدالرحمن السويحلي، وآمر الحرس الرئاسي، نجمي الناكوع، كانا ضمن الموكب الذي يقل السراج. وأوضح المكتب الإعلامي، أن الموكب تعرض لإطلاق نار "كثيف" أثناء مرورهم بالطريق السريع بطرابلس، من مجموعة مسلحة متمركزة في القصور "في إشارة لقوات حكومة الإنقاذ"، مما أدى إلى إصابة اثنين من الحرس المرافق. وأشار البيان، إلى أن السراج والسويحلي والناكوع، يعقدون اجتماعا طارئا الآن في طرابلس حول الحادثة.

ولم تعلن أية جهة المسئولية عن إطلاق النارعلى موكب السراج.

يشار إلى أن ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا، وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة