Close ad

بمناسبة ذكري تقسيم فلسطين.. الاتحاد البرلماني العربي يطالب بعودة اللاجئين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

29-11-2016 | 13:17
بمناسبة ذكري تقسيم فلسطين الاتحاد البرلماني العربي يطالب بعودة اللاجئين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس نبيه بري
بيروت-عبداللطيف نصار:
أصدراليوم الاتحاد البرلماني العربي برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى تقسيم فلسطين أكد فيه أن القضية الفلسطينية تبقى بوصلة الشعوب العربية والقضية الأولى حتى ينتصر الحق على الباطل وتقوم الدول الفلسطينية المستقلة الحرة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف .
موضوعات مقترحة


وجاء في البيان أن الاتحاد البرلماني العربي ، يؤكد حق الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والمضطهد على أرضه ، المسلوبة مقدراته، ويدعو إلى عودة اللاجئين الى أراضيهم وفق نص قرار الامم المتحدة لحق العودة رقم 194، وأن يسترجعوا ممتلكاتهم التي سُلبت.
كما يشدد الاتحاد البرلماني العربي على ضرورة العمل على قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ليكون لهذا الشعب وجوده الحر المستقل كسائر شعوب الأرض، فما من شعب محتل على وجه البسيطة سوى الشعب الفلسطيني.
ويرى الاتحاد البرلماني العربي أهمية التضامن وضرورته مع الشعب العربي الفلسطيني، ونبذ الخلافات والسعي الحثيث لذلك في كل المحافل والمنتديات الدولية ، ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية ليكون يوم صرخة بوجه الظلم والاحتلال، بهدف التأثير على العالم ، وعزل المحتل الإسرائيلي ليرضخ أمام الحق وينصاع له.

وشجب البيان سياسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية على الشعب الفلسطيني ، دون أي اعتبار لقيمة الإنسان، متعالين في ذلك على البشر كل البشر. واستنكر القوانين العنصرية التي سنّها ما يُدعى بالكنيست الإسرائيلي، ومشاريع القوانين العنصرية وعلى رأسها مشروع قانون منع رفع الأذان بمكبرات الصوت في القدس المحتلة ، وكردة فعل تعبر عن الرفض لهكذا قرارات، تم رفع الآذان في الكنائس ، وداخل الكنيست المزعوم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: