Close ad

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يحاول التوصل لحل وسط بشأن قانون يسمح بمقاضاة السعودية

29-9-2016 | 20:05
رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يحاول التوصل لحل وسط بشأن قانون يسمح بمقاضاة السعوديةمجلس الشيوخ الأمريكي
رويترز
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، إنه حاول التوصل إلى حل وسط قبل أن يبطل الكونجرس حق النقض (الفيتو) الرئاسي على مشروع قانون يسمح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية.
موضوعات مقترحة


وقال السناتور الجمهوري عن تنيسي بوب كوركر إنه تحدث مرتين في مطلع الأسبوع مع وزير الخارجية جون كيري الذي عارض القانون الذي أطلق عليه اسم "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب".

وقال كوركر إنه حاول هو والسناتور الديمقراطي عن ماريلاند بن كاردين عقد اجتماع مع مسئولين بالبيت الأبيض وأعضاء مجلس الشيوخ الذين أيدوا مشروع القانون للتوصل إلى حل وسط يهدئ المخاوف من أن يهدد التشريع المصالح الدبلوماسية الأمريكية.

وقال كوركر في بداية جلسة للجنة بشأن سوريا: "اتفقنا على أن أفضل سبيل لتسوية هذا هو عقد اجتماع.. ومعرفة إمكانية الخروج بخيار آخر".

ورفض الكونجرس بأغلبية ساحقة يوم الأربعاء الماضى نقض الرئيس باراك أوباما للتشريع، وهي المرة الأولى التي يبطل فيها مثل هذا الحق طوال رئاسة أوباما منذ ثماني سنوات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: