Close ad

العبادي يأمر بمنع رئيس البرلمان وعدد من النواب من السفر للتحقق من تهم الفساد

2-8-2016 | 13:17
العبادي يأمر بمنع رئيس البرلمان وعدد من النواب من السفر للتحقق من تهم الفسادحيدر العبادي
أ ف ب
أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بمنع سفر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب، مؤقتا للتحقق من تهم الفساد وجهت لهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي، حسبما نقل بيان رسمي الثلاثاء.
موضوعات مقترحة


وقال البيان الذي صدر عن مكتب العبادي الثلاثاء وتلقت فرانس برس نسخة منه إن رئيس مجلس الوزراء "أصدر أمرًا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب الإثنين من أجل التحقيق من صحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة".

كان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وجه الإثنين اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

لكن البيان لم يتضمن أسماء النواب الذين سيمنعون من السفر مؤقتا، كما أنه لم يوضح ما إذا كان يشمل وزير الدفاع الذي خضع لجلسة الاستجواب بتهم فساد الإثنين.

وأكدت الصفحة الخاصة بوزير الدفاع على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن خالد العبيدي وجه اتهامات إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى جانب النواب الثلاثة الآخرين.

وأعلن مصدر برلماني أن جلسة الإثنين رفعت إلى التاسع أغسطس.

وكان رئيس الوزراء العراقي أمر الإثنين بتشكيل لجنة تحقيق في الأمر.

وقال بيان صادر عن مكتبه إن "رئيس الوزراء وجه هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب اليوم (الإثنين) حول ملفات فساد".

وتتزامن هذه الازمة مع استعداد القوات العراقية لاستعادة الموصل ثاني مدن البلاد مسقط رأس العبيدي، بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن. وهي آخر مدينة عراقية يسيطر عليها تنظيم داعش .

وتشهد بغداد ومدن عراقية أخرى، تظاهرات شعبية متكررة لمحاربة الفساد في البلاد التي تُعد بين أكثر دول العالم انتشارًا للفساد وسوء الخدمات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة