Close ad

50 قتيلًا بمليشيات الحوثيين وصالح و9 من الجيش في اليوم الأول لعملية تحرير مديرية حرض

22-7-2016 | 09:03
 قتيلًا بمليشيات الحوثيين وصالح و من الجيش في اليوم الأول لعملية تحرير مديرية حرضصورة ارشيفية
أ ش أ
أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في اليمن أن حصيلة العملية العسكرية التي بدأتها القوات الحكومية في مديرية حرض بمحافظة حجة جنوب غرب اليمن بمساندة دول التحالف العربي وصلت إلى مقتل حوالي 50 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح و9 من قوات الجيش والمقاومة.
موضوعات مقترحة


وأوضح مصدر عسكري بعمليات المنطقة أن المعارك العنيفة استمرت طوال أمس وتجددت في الساعات الأولى من صباح اليوم وقامت مدفعية الجيش بقصف تحصينات المليشيات بالمدفعية الثقيلة كما قصفت طائرات دول التحالف مواقعهم خلف الجمرك القديم ووسط تحليق مستمر للطائرات لتقديم الدعم للقوات الحكومية.

وأضاف أن الطائرات استهدفت تعزيزات للمليشيات في منطقة العند التابعة لمديرية مستبأ جنوب شرق حرض كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات في جبهة حرض وتم تدمير التعزيزات وشوهدت النيران مندلعة بالآليات ..

وأشارت قيادة المنطقة في صفحتها على الفيسبوك إلى مقتل صحفي وإصابة اثنين أثناء تغطيتهما للمعارك أمس.

وكانت قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة قد بدأت صباح أمس عملية عسكرية واسعة النطاق في جبهة حرض بمحافظة حجة التي تبعد 123 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة اليمنية صنعاء وهاجمت القوات مسنودة بغطاء جوي لطائرات التحالف والأباتشي مواقع وتحصينات المليشيات واستطاعت تحرير أجزاء كبيرة من المدينة ومنطقة الجمرك القديم الذي كانت تستخدمها المليشيات كملاذ للحماية من قصف الطائرات وتحاصر القوات الآن مركز المدينة الذي فرت إليه المليشيات وتمركزت داخل المساكن.

وحاولت المليشيات استقدام تعزيزات من المحافظات المجاورة ولكن طائرات التحالف كانت لها بالمرصاد ودمرت التعزيزات كما قامت بحوالي 50 غارة على مخازن الأسلحة التابعة لهم في معقلهم بمحافظة صعدة كما دمرت التحصينات ومراكز الاتصالات لهم في المحافظة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة