Close ad

"الأوقاف" ترد على أكاذيب "جماعات الفتنة" بشأن وضوء الوزير مرة واحدة في اليوم

27-7-2020 | 20:34
الأوقاف ترد على أكاذيب جماعات الفتنة بشأن وضوء الوزير مرة واحدة في اليوموزارة الأوقاف
شيماء عبد الهادي

قالت وزارة الأوقاف، إن ما وصفته بـ"جماعات الفتنة والضلال" قد اعتادت على بث الأكاذيب، لافتا إلى ما تم تداوله مؤخرا حول الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأنه يتوضأ مرة واحد في اليوم ترشيدًا للمياه، وهو ما اعتبرته الأوقاف "محض كذب وافتراء ليس بغريب على هذه الجماعات".

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن السنة هي استحباب الوضوء لكل صلاة، مع التأكيد على عدم الإسراف في استخدام المياه ولو كان الإنسان على نهر جار، انطلاقا من سنة نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما مر على سيدنا سَعْدٍ بن أبي وقاص (رضي الله عنه) وَهُوَ يَتَوَضَّأُ، فَقَالَ: (مَا هَذَا السَّرَفُ ؟) فَقَالَ: أَفِي الْوُضُوءِ إِسْرَافٌ؟ قَالَ: (نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهَرٍ جَارٍ).

وأكد المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أن نشر ما لم يتحقق الإنسان من صدقه هو مشاركة في الكذب والافتراء، ورب العالمين (عز وجل) يقول في كتابه العزيز: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): " كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ".

كلمات البحث