Close ad

«البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية موسعة لمواجهة فيروس كورونا

15-3-2020 | 15:50
«البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة لمواجهة فيروس كورونامجمع البحوث الإسلامية
شيماء عبد الهادي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إطلاق حملة توعوية موسعة في جميع قرى ومدن ومحافظات الجمهورية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، يشارك فيها جميع وعاظ وواعظات الأزهر الشريف بعنوان: "صحتك أمانة.. حافظ عليها"، وذلك تزامنًا مع إستراتيجية الدولة وتحرك أجهزتها المختلفة لمواجهة فيروس "كورونا".

ويأتي ذلك في إطار توجيهات أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف اللقاءات والحملات التوعوية لتثقيف الناس ودعم الجانب المعرفي لهم في مختلف المجالات الحياتية.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية نظير عيّاد، أن الحملة يتم تنفيذها بشكل مباشر من خلال انتشار وعاظ وواعظات الأزهر في دور الرعاية الاجتماعية ومراكز الشباب والنوادي وبعض الدروس وغيرها من الأماكن المتاحة، كما يتم تنفيذها إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمجمع، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق مزيد من النشر التوعوي للناس وتفقيههم بالتعامل الأمثل مع الأوبئة والأزمات.

وأوضح أن الحملة تقوم على مجموعة من المحاور التوعوية المهمة ومنها: "المحور الوقائي" والمتعلق بالاهتمام بالنفس والحفاظ على الإنسان كبنيان إلهي أمر الله تعالى عباده بالحفاظ عليه، ودعا النبي صلى الله عليه وسلم بوقايته من جميع الأضرار التي يمكن أن تلحق به، و"محور الحماية المعرفية" وذلك من خلال بيان أهمية القراءة والمعرفة العامة وأن يتعامل الإنسان مع حياته اليومية والأسرية بشكل منهجي يقوم على العلم والمعرفة لا على الفوضى والجهل، بالإضافة إلى محور آخر يسلط الضوء على حياة النبي وأصحابه وكيف تعاملوا مع الأوبئة والأمراض، وفقه فهم النصوص الشرعية الواردة في هذه الجوانب.

كلمات البحث