Close ad

مرصد الأزهر: أكثر من 14 ألف جريمة لليمين المتطرف في ألمانيا منذ بداية 2019

28-11-2019 | 21:07
مرصد الأزهر أكثر من  ألف جريمة لليمين المتطرف في ألمانيا منذ بداية مرصد الأزهر لمكافحة التطرف
شيماء عبد الهادي

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الممارسات المتطرفة التي يرتكبها اليمين المتطرف في ألمانيا قد تزايدت بشكل هذا العام مقارنة بالعام الماضي؛ حيث بلغ مجمل تلك الممارسات 14311 جريمة منذ بداية 2019 حتى شهر سبتمبر الماضي، بينهم 625 جريمة قد صنِّفت على أنها أعمال عنف أسفر عنها 271 إصابة.

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية للحدِّ من خطورة التيار اليميني، فإن أعماله المتطرفة قد ارتفعت بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت 12791 جريمة.

وقد حذَّر المرصد مرارًا من تنامي خطورة التيار اليميني خلال العامين الماضين، وأنه يشكل خطرًا على الأجانب بشكل عام والمسلمين على وجه خاص، وتهديدًا على السلم المجتمعي داخل الجمهورية الألمانية، مشيرًا إلى أن المرصد بصدد إعداد دراسة شاملة حول مخاطر ذلك التيار المتطرف وطرق مواجهته.

وشدد المرصد على ضرورة التعريف بما يقوم به اليمين المتطرف من أعمال عدوانية، وأفكار عنصرية تعطي صورة مغلوطة عن الأجانب والمسلمين، تساعد على تقويض فرص الاندماج داخل المجتمع الألماني، مستغلًّا في ذلك حدوث بعض الأزمات الاقتصادية والاجتماعية؛ لاستقطاب مؤيدين جدد داخل صفوفه.

كلمات البحث
الأكثر قراءة