Close ad

انطلاق فاعليات مؤتمر متطلبات التميز بـ"تربية الأزهر" بالدقهلية

2-10-2019 | 17:30
انطلاق فاعليات مؤتمر متطلبات التميز بـتربية الأزهر بالدقهليةفاعليات مؤتمر متطلبات التميز بـ"تربية الأزهر
شيماء عبد الهادي

انطلقت فاعليات المؤتمر العلمي الثاني- الدولي بكلية التربية جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف محافظة الدقهلية، تحت عنوان متطلبات التميز بكليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء رؤية 2030 خلال يومي 2 و 3 أكتوبر من الشهر الجاري، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، نائبًا عن فضيلة رئيس الجامعة، والدكتور أحمد جمعة، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف عبداللطيف، وكيل الكلية ومقرر المؤتمر، والعميد أركان حرب عمرو فكري، نائبا عن محافظ الدقهلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعات الزقازيق وبنها والسويس وطنطا والجامعات العربية.

بدأ المؤتمر بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي عن نشأة الكلية، ثم كلمة للدكتور محمد أبو زيد الأمير، والذي نقل في بدايتها تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة لجميع الحضور ، مؤكدًا على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتعليم ونهضته بمصر.

وأكد أن ذلك يأتي في ضوء رؤية رئيس الجمهورية 2030 والتي تحمل في طياتها 3 عناصر أساسية هي إتاحة التعليم للجميع بدون تمييز، وتحسين جودة التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين نظم ومخرجات التعليم، من خلال العمل بأمانة وإخلاص لنهضة التعليم في مصر.

من جانبه، شدد العميد عمرو فكري على ضرورة تنفيذ مبادرة "جامعة بلا أسوار"، وذلك لخدمة العملية التعليمية بمحافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون بين كليات جامعة الأزهر ومحافظة الدقهلية.

وقال الدكتور أحمد جمعة، عميد الكلية، إن التطور العلمي في مجال التعليم فاق التصور وخاصة في التعليم الجامعي، لذا يتطلب منا أن نلحق بهذا التطور، وأن نسعى إلى التميز حتى نواكب هذا التطور، في ضوء رؤية السيد عبدالفتاح السيسي للتنمية المستدامة 2030 لتطوير التعليم بمصر.

وأضاف جمعة، أنه يجب علينا أن نتعاون مع كافة المراكز البحثية في مصر والعالم لتحقيق التميز بكليات التربية في مصر، موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر لجودهما في إنجاح المؤتمر وتقديم الدعم الكامل للكلية والمؤتمر.

فيما أكد الدكتور أشرف عبداللطيف، وكيل الكلية، على أهمية التميز في التعليم بصفة عامة وبالجامعات بصفة خاصة، وتوفير القدرات المطلوبة في خريجي كليات التربية لسوق العمل. جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش 34 بحثًا مقدمًا من أساتذة الجامعات المصرية والعربية.

وفى الختام تم تكريم الدكتور أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والعميد عمرو عرفة، وعمداء الكلية السابقين، وشقيق المهندس صلاح عطية، مؤسس كلية التربية.

كلمات البحث