Close ad

أمين "البحوث الإسلامية" لـ"الوعاظ" بالإسكندرية: وعي الناس أمانة في أيديكم

10-7-2019 | 17:03
أمين البحوث الإسلامية لـالوعاظ بالإسكندرية وعي الناس أمانة في أيديكم جولة لمنطقة وعظ الإسكندرية
شيماء عبد الهادي

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عياد، في جولة مفاجئة، صباح اليوم، منطقة وعظ الإسكندرية ضمن جولاته المستمرة لمتابعة العمل في مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، والوقوف على مستوى الأداء وانتظام خطط العمل والخدمات المقدمة للجمهور.

واطلع الأمين العام خلال جولته بالمنطقة على خطة العمل وتوزيع الوعاظ على مراكز انتشارهم المختلفة من نوادي ومراكز شباب ومدارس وغيرها من أماكن التجمعات، كما التقى بعض المواطنين المتواجدين في لجنة الفتوى الرئيسة بالمنطقة للاستفسار على جودة الخدمة المقدمة لهم ومدى تلبية كل احتياجاتهم المعرفية من جانب أمناء الفتوى باللجنة.

وقال عياد لـ "الوعاظ" إن محافظة الإسكندرية تعتبر من أهم المحافظات نظرًا لتنوعها الثقافي وكثافتها السكانية وحاجة الناس في هذا التوقيت إلى مزيد من الوعي خاصة الوعي الفكري، وهو دوركم الأساسي ورسالتكم التي عاهدتم الله عليها، فوعي الناس وتبصيرهم بصحيح الدين أمانة في أيديكم، كما أن حمايتهم من خطر الفكر المتطرف واجب عليكم.

أضاف قائلا: لذلك فإننا بحاجة إلى الاستفادة من جهود وخبرات علماء الوعظ، بالإضافة إلى طاقات شباب الوعاظ في مجال التوعية بالتحديات الراهنة والوقوف ضد محاولات العبث بالعقول والتلاعب بالنصوص الشرعية وتأويلها حسب الأهواء والأجندات الخاصة، مطالبا ببذل المزيد من الجهود والتلاحم مع الناس والاستماع إليهم وتوضيح كل ما اختلط عليهم.


جولة لمنطقة وعظ الإسكندريةجولة لمنطقة وعظ الإسكندرية

جولة لمنطقة وعظ الإسكندريةجولة لمنطقة وعظ الإسكندرية

جولة لمنطقة وعظ الإسكندريةجولة لمنطقة وعظ الإسكندرية

جولة لمنطقة وعظ الإسكندريةجولة لمنطقة وعظ الإسكندرية
كلمات البحث