Close ad

المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدين الاعتداء العنصري على مسجد الرحمة بمدينة بريمن

13-6-2019 | 14:55
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدين الاعتداء العنصري على مسجد الرحمة بمدينة بريمن الاعتداء العنصري على مسجد الرحمة بمدينة بريمن
أحمد سعيد طنطاوي

أدان المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا - بأشد العبارات، الهجمة الشنيعة على مسجد الرحمة بمدينة بريمن، وتدنيس نسخ من المصحف الكريم، مؤخرا.

وفي هذا الصدد قال رئيس المجلس الأعلى للمسلمين أيمن مزيك، "يسجل هذا الحدث البشع بُعدا جديدا من الانحراف في السلوك، يهدف بوضوح إلى تعزيز دوامة الكراهية، والعنف ضد المسلمين، ومساجدهم، وبالتالي فإن مثل هذا العمل الإجرامي يهدد السلم، والتماسك الاجتماعي، وقيم التعايش في بلدنا".

وأضاف مزيك، أنه من البديهي أن تقوم جميع مؤسسات الدولة، والمجتمع المدني، والإعلام باستنكار، وإدانة هذه الهجمات الهمجية بطريقة واضحة، وصريحة لكننا تفاجأنا للأسف بأن بعض الصحف عنونت للاعتداء الإجرامي "بخسائر مادية في مسجد"، وهو ما يعتبر تقليلا من بشاعته، وتشجيعا ضمنيا لأعداء الديمقراطية، والعنصريين لرفع سقف إجرامهم ضد المسلمين، والاستمرار في نهجهم".

وعلى خلفية حدوث عدة هجمات، وجرائم شبه يومية في الأيام الأخيرة، من طرف مجموعات مناهضة للإسلام، وللمسلمين، فإن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يطالب شرطة بريمن، ووزير الداخلية بإجراء تحقيق مكثف في هذه القضية، وإحالة الجناة على القضاء.

وأضاف مزيك: "يجب على الجميع، خاصة القياديين السياسيين الديمقراطيين لبلدنا، أن يدركوا ويصرحوا علانية، وبصوت عالٍ على أن الهجمات على المسلمين، ومساجدهم إنما تعتبر هجوما على وطننا ألمانيا، وإننا نسجل مرة أخرى، ونؤكد من جديد مطالبتنا بضرورة تنصيب مفوض حكومي ضد الإسلاموفوبيا كما نطالب بحماية المساجد كباقي دور العبادة الموجودة في بلدنا".

اقرأ ايضا: