Close ad

جامعة الأزهر تطبق نظام التصحيح الإلكتروني العام الدراسي الحالي | صور

20-12-2018 | 14:39
جامعة الأزهر تطبق نظام التصحيح الإلكتروني العام الدراسي الحالي | صور تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في جامعة الأزهر
شيماء عبد الهادي

بدأت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، الاستعدادات النهائية لتفعيل نظام التصحيح الإلكترونى ببعض الكليات، من العام الدراسى الحالي 2018-2019.

وعقدت اللجنة المسئولة عن نظام التصحيح الإلكتروني اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، للانتهاء من الاستعدادات الأخيرة قبل بدء التطبيق.

ومن جانبه شدد الدكتور يوسف عامر، على أن الجامعة حريصة علي تنفيذ الإستراتيجية العامة للدولة لتحويل الجامعة إلى منظومة الجامعات الذكية ومواكبة متغيرات العصر في النظم التعليمية مشيرًا إلي وجود حرص شديد من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمدالمحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، على تطبيق ذلك وتوفير كافة الدعم لذلك.

وطالب عامر، اللجنة بالعمل علي نجاح التجربة وضمان عدم حدوث أي أخطاء تمهيدا لتطبيق المنظومة على كافة كليات الجامعة.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ، للتدريب على الآليات الخاصة بالتصحيح الإلكترونى مشيرًا إلي أن النظام الجديد له عدد من المميزات، خاصة أنه يتماشى مع نظام البابل شيت مع النظام المطور للتعليم ما قبل الجامعى والتي تحقق عدالة التصحيح.

وتعد أسئلة "البابل شيت" رافدًا جديدًا لتحويل المقررات والامتحانات إلى الشكل الإلكترونى، يكافح الغش لأن كل سؤال له وقت محدد للإجابة عليه يساعد فى اختفاء التظلمات لأن التصحيح يكون إلكترونيًا، ويتم تمثيل المنهج بشكل كامل فى الامتحان بنظام البابل شيت، أسئلة امتحانات البابل شيت، تقيس مستوى ما فهمه الطالب وليس ما حفظه.

شارك في الاجتماع الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني والدكتور صلاح رمضان رئيس قسم النظم والحاسبات بكلية الهندسة والدكتورة صفية عزت الأستاذ بكلية التجارة والدكتورة عبير مختار بكلية التجارة.


 تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في جامعة الأزهر تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في جامعة الأزهر

 تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في جامعة الأزهر تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في جامعة الأزهر
كلمات البحث