Close ad

‎"البحوث الإسلامية": تجهيز أول دفعة من الوعاظ لتدريبهم بأكاديمية الأزهر

30-10-2018 | 15:42
‎البحوث الإسلامية تجهيز أول دفعة من الوعاظ لتدريبهم بأكاديمية الأزهر الأزهر الشريف
شيماء عبد الهادي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، عن تجهيز أول دفعة من وعاظ الأزهر، ممن سيتم تدريبهم بأكاديمية الأزهر الشريف التي تبدأ فعالياتها يناير القادم، لتأهيل وتدريب الأئمة والدعاة والوعاظ وباحثي وأمناء الفتوى، تحت إشراف ورعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وكان فضيلته قد أصدر قرارًا في السابع من أكتوبر الجاري بإنشاء أكاديمية الأزهر، لتأهيل الوعاظ والدعاة وباحثي الفتوى.

وقال د.محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه من المقرر أن تبدأ الأكاديمية برامجها التدريبية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، وغيرهما من الجهات المرتبطة بتلك البرامج التدريبية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تخضع من الناحية العلمية، والعملية، والإدارية، لإشراف مجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة إلى الاستعانة بأساتذة جامعة الأزهر والمتميزين من وزارة الأوقاف ودار الإفتاء.

وأكد الأمين العام للمجمع، أن الدفعة الأولى التي سيتم تدريبها في الأكاديمية من وعاظ الأزهر الشريف، سوف تكون مُمثلة من مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، لتنمية مستوياتهم العلمية، وتدريبهم على التواصل الفعال مع الجمهور، لتحقيق أكبر قدر من التأثير في الجماهير، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، بتجديد الفكر الديني، والخطاب الدعوي.

وأوضح عفيفي، أن الوعاظ سوف يلتحقون بالقسم الثاني من برامج الأكاديمية، والذي يختص بتدريب العاملين في المجال الدعوى من الوعاظ والأئمة والدعاة وباحثي الفتوى وأمنائها.

ولفت الأمين العام، إلى أنه سيتم التنسيق مع وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية في خطط التدريب، والمستهدف منها باعتبارهما من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية ومن المعنيين بشأن الأئمة وأمناء الفتوي.

كلمات البحث
الأكثر قراءة