Close ad

المحرصاوى يوزع الهدايا وكتب "البحوث الإسلامية" علي طلاب الأزهر ويحذر من "منصات الفتنة"

23-9-2018 | 13:48
المحرصاوى يوزع الهدايا وكتب البحوث الإسلامية علي طلاب الأزهر ويحذر من منصات الفتنة جولة الدكتور محمد المحرصاوى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
شيماء عبد الهادي

شهد اليوم الثانى للدارسة بجامعة الأزهر، انتظام العملية التعليمية، وسادت الأجواء الاحتفالية ببدء العام الجديد، بين الطلاب والطالبات، الذين ارتسمت البسمة على وجوههم، بكليات البنين والبنات، بمشاركة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، وحرصه على الترحيب بالدارسين خاصة المقبولين الجدد، فى كلياتهم، وإجراء حوار مفتوح معهم؛ للتعرف على أى عقبات تواجههم فى مسيرتهم التعليمية، واتخاذ الإجراءات الفورية نحو تذليلها، والاطمئنان على حُسن سير الدراسة.

واصل د. المحرصاوى، جولاته الميدانية داخل الحرم الجامعى بمدينة بالقاهرة، يرافقه مجموعة من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية، وأدى تحية العلم الوطنى أمام بعض الكليات وهتف: «تحيا مصر»، واستقبل الطلاب على بوابة كلية التربية للبنين، ومد يده بالسلام والهدايا الرمزية: «نوت بوك وأقلام»، ومجموعة من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية التى تُرسخ قيم السلام والتعايش والمواطنة والتسامح والحوار بما يُجَّسد الفهم الحقيقى للإسلام بمنهجه المعتدل، ويُحَّصنهم من الانزلاق لأى فكر منحرف يُخالف المنهج الأزهرى الرصين: عقيدة وشريعة وأخلاقًا.

التقى د. المحرصاوى، بمجموعة من الطلاب والطالبات، بكليات: «الطب والتربية للبنين، والدراسات الإسلامية والعربية وطب الأسنان للبنات» بمدينة نصر بالقاهرة، وتفقد المعرض الدائم للكتاب الذى ينطلق لأول مرة هذا العام بجامعة الأزهر؛ ليُسهم فى البناء السليم لعقول الشباب.. وجدد دعوته لأبنائه وبناته بأن يتفرغوا لتحصيل العلم والمعرفة، وأن يستمسكوا بانتمائهم الوطنى، ولا ينزلقوا وراء أى تيارات هدامة تسعى لاختطافهم وتجريدهم من مصريتهم وأزهريتهم بل وإنسانيتهم أيضًا لخدمة أهداف مشبوهة لم يعد أحد بغافلٍ عنها اليوم.. وأن يتيقظوا لما يُدبر بليلٍ ضد «مصر الأزهر»، ويحذروا، كل الحذر، من الشائعات التى يُثيرها أعداء الوطن على وسائل التواصل الاجتماعى متخذين منها مواقع ومنصات إلكترونية للدمار الاجتماعى، وإثارة الفتنة والبلبلة وإشاعة حالة من الإحباط بأكاذيب لا ترتبط بالواقع بأى صلة أو أى علة.

أبدى الطلاب والطالبات سعادتهم البالغة بهذا التقليد الجديد الذى يتبناه رئيس جامعة الأزهر، وتسابقوا على التقاط الصور معه.. مؤكدين اعتزازهم بانتمائهم لمؤسسة الأزهر، وحرص رئيس الجامعة على احتضانهم ومعايشة مشاكلهم على أرض الواقع، ومساعدتهم فى تحقيق طموحاتهم.

أعرب رئيس الجامعة، عن تقديره للتعاون المثمر مع مجمع البحوث الإسلامية، الذى أوفد مجموعة من وعاظه للمشاركة فى مظاهر الاحتفال بانطلاق العام الجامعى الجديد، بتوزيع الإصدارات العلمية التى تُسهم فى تحقيق الثراء الفكرى للطلاب والطالبات.


الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهرالدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهرالدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهرالدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كلمات البحث