Close ad

رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة القضاء على العنف ضد المرأة

5-8-2018 | 18:15
رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة القضاء على العنف ضد المرأةالدكتور محمد المحرصاوي خلال الدورة التدريبية لأئمة المساجد
شيماء عبد الهادي

افتتح الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الدورة التدريبية لأئمة المساجد التى ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بفرع الجامعة بالدراسة، حول القضاء على العنف ضد المرأة.

وأوضح المحرصاوى، أن الشريعة الإسلامية أكدت تكريم المرأة في شتى نواحي الحياة، مشيرًا إلى أن المرأة هى نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر، لافتًا إلى أن المرأة هى الأم وهى الزوجة وهى الأخت والابنة.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن القرآن الكريم قد أكد تكريمه للمرأة من خلال سورتي النساء وسورة مريم إضافة لسور أخرى من القرآن الكريم.

من جانبه، أشار الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، موضحا أن الدورة انطلقت اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، مضيفا أن رؤية المركز تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التميز والعنف ضد المرأة، مشيرا إلى أن هذه الدورات التدريبية التى تقام بالتعاون مع المؤسسات المختلفة تهدف لنشر الوعى بأهمية المرأة ومكانتها في المجتمع.

جدير بالذكر أن المركز الدولى الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر يعد مركزًا دوليًا فى مجال الدراسات والبحوث السكانية ترجع إليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للارتقاء والنهوض بمجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية على مستوى العالم، وقد سبق أن تم اختيار هذا المركز كأفضل مركز بحثي على مستوى العالم وتم تكريم الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز، فى مبنى الأمم المتحدة فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

كلمات البحث