Close ad

"الضوابط الشرعية للإنجاب" عنوان خطبة الجمعة بالإسكندرية

27-7-2018 | 13:26
الضوابط الشرعية للإنجاب عنوان خطبة الجمعة بالإسكندريةالشيخ محمد العجمي
الإسكندرية - أحمد صبري

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن جميع المساجد والزوايا تحدثت فى خطبة الجمعة اليوم عن "الضوابط الشرعية للإنجاب.. وحق الطفل في الرعاية والنشأة الكريمة"، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية تعتبر ثانى أهم قضية بعد مكافحة الإرهاب، وتم وضع برامج ثقافية وفكرية ودعوية بصددها.

وقال "العجمى"، إن من حقوق أبنائكم عليكم أن تُحسنوا اختيارَ شريككم (الأم أو الأب)؛ لأن ارتباطكم سيُشكِّل جسدًا واحدًا، وحين يكونُ نصفُ الجسد مريضًا، فإن ذلك سيُؤثِّر سلبًا على مسيرتكم، وسيفتح أمامكم مشاكلَ كثيرة، ولن يتوقَّف ذلك عند أبنائكم، بل سيمتدُّ حتى نهايةِ نسلِكم، وأن تُحصِّنوا أنفسكم عن الإساءة للآخرين في أبنائهم (فتيانًا أو فتياتٍ)، فإن ذلك سيعودُ بالضرر على أبنائكم، وستَجْنُون أنتم ثمار ذلك عاجلًا أم آجلًا.

ووجه "العجمى" حديثه لأفراد المجتمع قائلاً: إن مِن حقوق أبنائكم عليكم أن ترسمُوا مستقبلهم، وتحدِّدوا طريقهم، فلقد كثر حديثكم عن التخطيط والإعداد للمستقبل المادي، والأبناء جزء من مستقبلكم، فلا تتوانَوا أن تعدُّوا تخطيطًا لإصلاحهم واستثمارهم.

واختتم "العجمى"، حديثه برسالة مهمة إلى المُقبِلين على الزواج قائلا:"قبل أن تكونوا آباءً، ويوضع الحمل عليكم، وتقودوا الرَّكْب، فأنتم أمل الغد وقادة المستقبل، ولن تستطيعوا الفلاح ما لم يَقِفِ الأبناء بجانبِكم، بل سيكونون عَثْرةً أمامكم مُعيقِين تقدُّمَكم إن قصَّرتم في حقوقهم، وأهملتم رعايتهم، فحقوقهم عليكم تبدأ قبل زواجكم، بل قبل أن تبحثوا عن شريك حياتكم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة