Close ad

مشهد لحوت يحتضن صغيره يخطف الأنظار عبر وسائل التواصل الاجتماعي | فيديو

16-2-2021 | 12:39
مشهد لحوت يحتضن صغيره يخطف الأنظار عبر وسائل التواصل الاجتماعي | فيديوحوت
مصطفى طاهر

علق الدكتور محمود معاطي، مدرس الأحياء البحرية بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد على المشهد الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتضان حوت صغيره.

موضوعات مقترحة

وقال معاطي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الحداد، والإعلامية جومانا ماهر، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن هذا الحوت يسمى بالحوت الأحدب ويعرف أنه من الحيتان القافزة، ولا يمتلك أسنانا حقيقية، بل يمتلك عوضًا عنها مادة تشبه أظافر الإنسان .

وأشار إلى أن جميع الأسماك وزعانفها رأسية، بينما الثدييات البحرية لها زعانف أفقية، و تلد ولا تبيض، والرعاية الأبوية في الثدييات البحرية موجودة في الأصل، وتصحبه طول فترة الرضاعة.

وتابع قائلًا: "الوضع الذي ظهر في المشهد يوضح حالة أمومة أكبر من المعتاد، ومحتمل أنها كانت تحميه من الأعداء"، مشيرًا إلى أن مدة الحمل في هذا النوع من الثدييات البحرية 11 شهرا ونصف، وفترة الرضاعة من سنة ونصف لسنتين، ودورة ولادتهم كل ثلاثة سنوات،مضيفًا:"يتفطم خلال سنة ونص".

وأضاف معاطي ان الدولفين والحوت من الثدييات التي تمتاز بالأبوية خلال فترة حضانتها لأطفالها، مشيرا إلى أن الكائنات البحرية لا تهاجم الإنسان إلا في حالة الدفاع عن نفسه.


فيديو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: