Close ad

مصري بكندا يروي تفاصيل تحويل مصنع أجداده لمركز لدعم الحرف اليدوية بالجمالية| فيديو

16-2-2021 | 12:32
مصري بكندا يروي تفاصيل تحويل مصنع أجداده لمركز لدعم الحرف اليدوية بالجمالية| فيديووزيرة الهجرة خلال افتتاح مشروع إحياء الحرف التراثية بالجمالية
مصطفى طاهر

كشف الدكتور إبراهيم قسيسية، المواطن المصري المقيم بكندا، عن تفاصيل تحويل مصنع أجداده لمركز لدعم الحرف اليدوية، مؤكدًا أن العمال المصريين يصنعون حالة إبداعية خاصة.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور إبراهيم قسيسية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الحداد، والإعلامية جومانا ماهر، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إنه قرر إنشاء مركز لدعم الحرف اليدوية بالجمالية وافتتحته وزيرة الهجرة مؤخرًا، موضحًا أن المشروع ليس استثماريًا على قدر ما هو حنين للصناعات القديمة، ورغبة في توفير فرص عمل، إلى جانب جذب السياحة، أكثر من النظر لكمية المبيعات.

وأضاف أن المركز يعمل على توفير مكان مناسب للعمل، وبه إضاءات جيدة، للتشجيع على الاستمرارية، إلى جانب مكان للأكل ومكان للراحة، معقبا: "الشارع المصري والجمالية كانت الصناعات فيهما تتم في الشارع قديمًا".

وأشار إلى أن المشروع متوارث عن الأجداد، ولكن الضغوط المالية للجيل الجديد قللت عدد العمالة في هذه المجالات، للحصول على عائد مادي أكبر، مضيفا أن الدور الأرضي للمشروع سيقسم إلى 8 أجزاء، وكل جزء سيكون له مجال مختص به، منها مشروعات التطريز، وتطعيم الخشب، وصناعات الفضة والنحاس.

https://www.youtube.com/watch?v=z_qQAbmxEW8&feature=emb_logo


فيديو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة