Close ad

تفاصيل مبادرتي "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. و"اتكلم مصري" لتعزيز الهوية | فيديو

2-2-2021 | 13:16
تفاصيل مبادرتي مراكب النجاة لمكافحة الهجرة غير الشرعية واتكلم مصري لتعزيز الهوية | فيديومبادرة مراكب النجاة
مصطفى طاهر

قال سمير حماد المسئول الإعلامي بوزارة الهجرة، إنه تم إطلاق مبادرة «قبل ما تسافر فكر وشاور»، ثم مبادرة «مراكب النجاة»، لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

موضوعات مقترحة

وأضاف حماد، خلال لقاء مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن مبادرة «مراكب النجاة»، تم إطلاقها بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ختام مؤتمر الشباب العالمي، بالاشتراك والتعاون مع كافة الجهات المعنية بهذا الملف، موضحًا أنه تم العمل على 14 محافظة هي الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، والهدف كان تغيير الثقافة مع إيجاد البديل الآمن للشباب المصري، عن طريق توفير فرصة عمل وتدريب على العمل نفسه.

واستكمل حديثه، أنه تم الاشتراك في هذه المبادرة مع عدد من الوزارات على رأسها الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة وغيرها، مشددًا على أن كل وزارة تحملت جزءا في هذه المبادرة للعمل عليها، وبالفعل تم الخروج بنتائج ملموسة منها، حيث تم النزول للمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية للعمل على أرض الواقع عن طريق جولات ميدانية لالتقاء وزيرة الهجرة بالأهالي. وتم التركيز على استهداف المرأة وبالتحديد الأم كونها تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد قرار الابن بالموافقة أو الرفض.

وقال حماد إن كل المبادرات التي تطلقها الوزارة مهمة للغاية، وأبرزها مبادرة «اتكلم مصري»، التي تهدف للحفاظ على الهوية المصرية، وتعزيز روح الانتماء.

وتابع أنه منذ إنشاء وزارة الهجرة وعودتها عام 2015 بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجدت السفيرة نبيلة مكرم عددا من الملفات الحقيقية للوزارة، لذلك أثبتت بشكل كبير وجودها وتأثيرها على المصريين بالخارج، موضحًا أن عدد المبادرات التي أطلقتها الوزارة يتخطى الـ15 مبادرة حتى الآن، وجميعها مبذول فيها مجهود كبير للغاية.


فيديو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: