Close ad

المهندس يحيي زكي: 18 مليار دولار حجم الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس| فيديو

29-12-2020 | 21:54
المهندس يحيي زكي  مليار دولار حجم الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس| فيديو المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
راندا رضا

كشف المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية .

موضوعات مقترحة

أكد زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، أن مصر تواجه تحديات اقتصادية كبيرة في عام 2020، مشيرا إلى أنه حققنا نموا بنسبة 20% في ميناء شرق بورسعيد.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم توطين صناعة السكك الحديد في مصر، لافتا إلى أن هناك شراكة مع عدد من شركات اليابان وفرنسا وكوريا والصين لتصنيع جرارات السكك الحديدية.

وأكمل أنه سيتم إعادة تأهيل عربات المترو، وتوقيع اتفاقية لإنشاء أكبر مصنع في إفريقيا للألياف الضوئية، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية تهدف إلى تغطية احتياجات السوق المصرية.

وكشف عن أن حجم الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصل لـ 18 مليار دولار، وننشد استثمارات مباشرة تقترب من هذا الرقم ومن الممكن أن تكون أضعافه.


المهندس يحيى زكي: 100 ألف فرصة عمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة