Close ad

سمير صبري: «لم أستطع عمل توازن في حياتي.. وأندم على ذلك»

9-12-2020 | 01:27
سمير صبري «لم أستطع عمل توازن في حياتي وأندم على ذلك الفنان الكبير سمير صبري
سارة إمبابي

قال الفنان الكبير سمير صبري، إن الفصل الأول من كتابي «حكايات العمر كله»، رصدت رحلة بحثي عن ذاتي، ورغبتي في أن أكون مثل أنور وجدي، لأنه كان يقبل ليلى مراد.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال برنامج «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، «خلال مسيرتي الفنية حققت الكثير، ولكني لم أجمع بين الحياة العائلية التي أفتقدها، وحبي للفن الذي كان لابد أن أعطيه كل شيء، كما قال لي الفنان الكبير الراحل محمد عبدالوهاب، ولم أستطع أن أقدم هذا التوازن وأندم على ذلك».

وتابع: «فى هذا الكتاب رفضت أن أدخل فى تفاصيل من عاصرتهم، حتى لو كانت تفاصيل شخصية، فالحياة الشخصية للفنان يمتلكها هو فقط، فأنا التقيت بأكثر من 2000 شخصية، وحينما شرعت فى بداية الكتابة كنت فى حيرة "أكتب عن مين ولا مين".

واستكمل: «أحببت مصطفى أمين لصدقه وصراحته، ولا أنسى له الابتسامة التى كانت أقوى من الانتقام، فمصطفى أمين تزوج الفنانة شادية، ولكنه لم يتزوج أم كلثوم، أما عن السلطان قابوس أبهرنى لأنه كان مثقفا، ومحمد عبدالوهاب كان يجمع الذكاء والموهبة وكثير من الأشياء، كل هذه التفاصيل موجودة بالكتاب».

وأردف صبرى، «حينما ألغي برنامجى "النادى الدولى" أشاعوا أن السادات هو من منعه، وعرفت بعد ذلك أن هذا غير صحيح، فبعد أن كنت أقدم 7 أو 8 أفلام فى العام، أصبح المنتجون يرفضونى، وحينما قابلت همت مصطفى اكتشفت أن كل ذلك غير صحيح، فإحساس الظلم صعب على الإنسان».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: